مصر – اخر اخبار اليوم : خاص| وزير الزراعة: الموارد الأفريقية متميزة وتواجه تحديات في الصناعة

مصر - اخر اخبار اليوم : خاص| وزير الزراعة: الموارد الأفريقية متميزة وتواجه تحديات في الصناعة

مصر – اخر اخبار اليوم : خاص| وزير الزراعة: الموارد الأفريقية متميزة وتواجه تحديات في الصناعة

اخبار مصر اليوم : صرح السيد القصير، وزير الزراعة، بأن أفريقيا قارة شابة لديها من الموارد الطبيعية ما يجعلها مميزة ولكنها تمتلك عدد من التحديات على رأسها ما تواجهه من تحديات في قطاع الصناعة الذي يعتبر قيمة مضافة وداعم لتعزيز الاستثمار في القارة الأفريقية.

وأكد "القصير" في تصريحات له على هامش منتدي وكالات ترويج الاستثمار الأفريقية، الذي تنعقد أولى جلساته اليوم الجمعة، أن قطاع الزراعة لديه علاقات جيدة مع الدول الأفريقية وبروتوكولات مع كثير من الدول في المجال البحثي ومجال تنمية الصحراء وفي مجال الثروة الحيوانية.

وأكد أن مصر تمتلك 9 مزراع أفريقية مشتركة تقيمها وزراة الزراعة في عدد من الدول الأفريقية، تستهدف تعزيز تواجد المزارع البحثية وبناء القدرات في هذه البلاد.

وأضاف: نستهدف عمل خمسة مزراع اخري مع دول أفريقية مختلفه وخاصة السودان لافتا إلى أن التجارة البينية تحتاج إلى تكامل وتسهيل حركة نقل السلع والخدمات وحركة نقل الاموال موضحا أن هذا المنتدي سيخرج بمجموعه من التوصيات إذا تم تنفيذها سيؤدي إلى مزيد من التكامل والتنمية.

واستطرد "القصير": الصادرات الزراعية تشهد حاليا طفرة خلال الفترة الاخيرة نتيجة جودة الصادرات المصرية الزراعية، مشيرا إلى أنه تم تصدير ما يقرب من 5.2 مليون طن، مؤكدا أن المؤشرات تؤكد مصر استطاعت أن تحقق صادرات زراعية بقيمة 3.5 مليون طن في 6 شهور فقط.

مصر – اهم واخر الاخبار المصرية على مدار الساعة من لوما نيوز للاخبار

لوما نيوز محرك بحث اخبارى و تخلي لوما نيوز مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر مصر – اخر اخبار اليوم : خاص| وزير الزراعة: الموارد الأفريقية متميزة وتواجه تحديات في الصناعة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر أخبار مصر |البوابة نيوز كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد