يورو 2020.. ملعب “الأولمبيكو” جاهز لافتتاح البطولة

البوابة نيوز ظهر ملعب "الأولمبيكو" في العاصمة الإيطالية روما جاهزا لإفتتاح بطولة يورو 2020، وذلك قبل ساعتين تقريبا من افتتاح البطولة بمباراة منتخب إيطاليا وضيفه تركيا في التاسعة مساء اليوم الجمعة بالمجموعة الأولى من بطولة أمم أوروبا 2020.وتنطلق منافسات يورو 2020 مساء اليوم الجمعة وسط ترقب كبيرة خاصة أنها أول بطولة كبرى ومجمعة لكرة القدم بعد جائحة كورونا التي كانت سببا في تاجيل البطولة لمدة عام وتتسابق منتخبات القارة العجوز الـ24 من أجل حصد اللقب الغالي وسط حضور جماهيري يتراوح بين 25% إلى 100% من سعة الملاعب.وللمرة الأولى في التاريخ، ستقام بطولة "يورو 2020 في 11 مدينة أوروبية، بدلًا من دولة أو اثنتين كما جرت العادة، وذلك برغم التحديات التي تفرضها جائحة كورونا.
ونستعرض في التقرير التالي الملاعب التي تستضيف منافسات البطولة الأوروبية يورو 2020 التي تستمر لمدة شهر بالكامل.
1- ملعب الأولمبيكوالمدينة: روما – إيطاليا.المباريات التي يستضيفها إيطاليا × تركيا، إيطاليا × ويلز، إيطاليا × سويسرا، مباراة واحدة في ربع النهائي.
2- يوهان كرويف أريناالمدينة: أمستردام – هولندا.المباريات التي يستضيفها.. هولندا × أوكرانيا، هولندا × النمسا، هولندا × مقدونيا الشمالية، مباراة واحدة في ثمن النهائي.
3- ملعب باكو الأولمبيالمدينة: باكو – أذربيجان.المباريات التي يستضيفها.. ويلز × سويسرا، تركيا × ويلز، تركيا × سويسرا، مباراة واحدة في ربع النهائي.
4- ملعب لا كارتوخاالمدينة: إشبيلية – إسبانيا.المباريات التي يستضيفها. إسبانيا × السويد، إسبانيا × سلوفاكيا، إسبانيا × بولندا، مباراة واحدة في ثمن النهائي.
5- الملعب الوطنيالمدينة: بوخارست – رومانيا.المباريات التي يستضيفها.. النمسا × مقدونيا الشمالية، أوكرانيا × مقدونيا الشمالية، أوكرانيا × النمسا، مباراة واحدة في ثمن النهائي.
6- بوشكاش أريناالمدينة: بودابست – المجر.المباريات التي يستضيفها.. المجر × البرتغال، المجر × فرنسا، البرتغال × فرنسا، مباراة واحدة في ثمن النهائي.
7- باركن ستاديونالمدينة: كوبنهاجن – الدنمارك.المباريات التي يستضيفها.. الدنمارك × فنلندا، الدنمارك × بلجيكا، الدنمارك × روسيا، مباراة واحدة في ثمن النهائي.
8- هامبدن باركالمدينة: جلاسكو – إسكتلندا.المباريات التي يستضيفها.. إسكتلندا × التشيك، كرواتيا × التشيك، كرواتيا × إسكتلندا، مباراة واحدة في ثمن النهائي.
9- أليانز أريناالمدينة: ميونخ – ألمانيا.المباريات التي يستضيفها.. ألمانيا × فرنسا، ألمانيا × البرتغال، ألمانيا × المجر، مباراة واحدة في ربع النهائي.
10 – كريستوفسكي أريناالمدينة: سان بطرسبورج – روسيا.المباريات التي يستضيفها — بلجيكا × روسيا، بولندا × سلوفاكيا، فنلندا × روسيا، السويد ×سلوفاكيا، فنلندا × بلجيكا، السويد × بولندا، مباراة واحدة في ربع النهائي.
11 – ستاد ويمبليالمدينة: لندن – إنجلترا.المباريات التي يتسضيفها — إنجلترا × كرواتيا، إنجلترا × إسكتلندا، إنجلترا × التشيك، بالإضافة لمباراتان في ثمن النهائي، ومباراتي نصف النهائي والمباراة النهائية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد