“الزراعة” تعلق على فيديو إلقاء كميات من الطماطم في أحد المصارف

الرئيس نيوز

علق الدكتور محمد القرش؛ المتحدث باسم وزارة الزراعة؛ على فيديو متداول لأشخاص يقومون بإلقاء كميات من الطماطم في أحد المصارف للتخلص منها.

وقال القرش في مداخلة هاتفية مع برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "هناك اهتمام كبير من الدولة بزيادة إنتاجية الأرض وفدان الطماطم أصبح يعطي انتاج جيد ويغطي تكلفته".

وأضاف: "ربما الأرباح الناتجة عن فدان الطماطم ليست كبيرة ولكنه يعطي أرباح وهناك تدعيم كبير تقوم به الوزارة في تمويل مشروعات التصنيع الزراعي".

وتابع: "مصر من أكبر الدول المصدرة للطماطم المجففة والمصنعة وبرنامج التنمية الزراعية أقرض 11 مليار جنيه لمشروعات التصنيع الزراعي".

وأكمل: "سوف ندرس الفيديو بشكل كامل وبالتأكيد سوف يتحرك فريق عمل؛ ودائما كان هناك مصطلحات شائعة لدى المزارعين بشأن الطماطم حيث تنخفض الأسعار في فترة الحصاد قبل أن ترتفع مجددا وتستقر".

واختتم: "هناك تنسيق مع شعبة الخضر والفاكهة وهناك تواصل مستمر في تسويق الطماطم حيث يساوي سعر قفص الطماطم حاليا ما بين 50-70 جنيه وهي أرقام جيدة تحقق هامش ربح للفلاح".

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد