يهمك الان تنسيق ومواعيد التقديم لمدارس التمريض بعد الاعدادية 2021/2022 ذكور واناث

 مدارس التمريض بعد الاعدادية 2021 للبنات والبنين

تعتبر الان مدراس التمريض على مستوى جمهورية مصر العربية بجميع المراكز هى اهم مدارس نظرا لما تقدمة من تعليم وتدريب الطلاب على المهنة الراقية وهى التمريض ومن ثم الالتحاق بمعهد سنتين ومن حقة بعد ذلك الالتحاق بوظيفة رسمية فى احد المستشفيات الحكومية طبقا لرغباتة وتوزيعة الجغرافى وعلى من يرغب اكما تعليم التمريض بكلية التمريض يبدا بالصف الثانى بالجامعة ويكمل 4 سنوات اخرى مع الاحتفاظ بوظيفتة لذا فهى من اهم بدائل الثانوية لانك ببساطة هتطلع تشتغل هناقش هنا كل ما يتعلق بمدارس التمريض 2021/2022

مدارس التمريض في مصر للبنين

تنسيق ومواعيد التقديم لمدارس التمريض بعد الاعدادية 2021/2022

 مدارس التمريض بعد الإعدادية

 

– نظام الدراسة في مدارس التمريض الفني
مدة الدراسة بالمدارس الثانوية للتمريض التابعة لوزارة الصحة والسكان ثلاث سنوات دراسية يحصل بعدها الطالب على دبلوم المدارس الفنية للتمريض يليها عامان كاملان من التدريب التمريضي العملي والعملي الإجباري كجزء متمم ومكمل للدراسة للحصول على الترخيص المهني لمزاولة المهنة.
 

– مصروفات مدارس التمريض الثانوي
يدفع الطالب في أول كل عام دراسي مصروفات دراسية مقدارها خمسون جنيها، ويدفع الطلبة غير المصريين مبلغ 300 جنيها سنويا علاوة على المصروفات الدراسية سالفة الذكر.
يمنح الطالب مكافأة شهرية طوال مدة الدراسة وفقا للقواعد التي يحددها وزير الصحة والسكان، ويحرم الطالب أو الطالبة من صرف هذه المكافأة إذا بقى للإعادة في صف دراسي واحد، على أن يعاد صرف المكافأة في حالة النجاح.
وتصرف وجبة غذاء طوال أيام الدراسة والتدريب العملي للطلبة والطالبات مماثلة لوجبة الغذاء التي تصرف للممرضة العاملة، وبالنسبة للقسم الداخلي تصرف تغذية كاملة.
 مدارس التمريض بعد الإعدادية بنين

 

– مواد الدراسة في مدارس التمريض
تشمل خطة الدراسة مجموعات المواد الآتية:
مواد ثقافية عامة: «التربية الدينية، اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الاقتصاد، الإحصاء».
مواد تخدم المواد الفنية العلمية وتطبيقاتها: «علم الاجتماع، التفكير والمهارات الحياتية، علم النفس، الفيزياء والكيمياء، الأقربازين، التغذية العلاجية، التشريح وعلم وظائف الأعضاء، ميكروبيولجي وطفيليات».
مواد فنية علمية: «أسس ومبادئ التمريض، صحة المجتمع، تمريض باطني جراحي، طب وتمريض أطفال، تمريض النساء والولادة، طب وتمريض نفسي، إسعاف وطوارئ للذكور».
قواعد ضمن نظام الدراسة في مدارس التمريض الفني
يفصل الطالب أو الطالبة من المدرسة إذا تغيب عن الدراسة خمسة عشر يوما متصلة أو ثلاثين يوما منفصلة دون عذر يقبله مجلس إدارة المدرسة، ويجوز إعادة قيد المفصول بسبب الغياب بعد موافقة مجلس إدارة المدرسة وسداد رسم إعادة قيد مقداره 100 جنيه.
يقضي الطالب فترة التدريب النهائي بعد النجاح في السنة النهائية داخل المستشفيات الملحق بها المدارس، ولا يتم الترخيص له بمزاولة المهنة إلا بعد قضاء فترة التدريب النهائي، ويعفى الطالب من قضاء فترة التدريب في حالة التحاقه بالمعاهد الفنية الصحية شعبة التمريض.
 

– شروط التقديم في مدارس التمريض
يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وحسن السير والسلوك.
الحصول على الشهادة الإعدادية الحديثة للعام الدراسي السابق للعام المتقدم الطالب للالتحاق به، فمثلا المتقدم للعام الدراسي 2021-2022 يقبل الحاصلين على الإعدادية 2020-2021.
الحصول على الشهادة الإعدادية لغة إنجليزية فلا يقبل الحاصلين على شهادات بلغات أجنبية أخرى.
يكون القبول طبقا لأعلى المجاميع المتقدمة ويتم تحديد الحد الأدنى بعد الانتهاء من أعمال التنسيق، بمعنى أنه إذا كان العدد المطلوب في مدرسة 150 وكان المتقدمون أكثر من ألف يتم قبول أصحاب أعلى 150 مجموع، وفي حالة توفر أماكن شاغرة يتم اختيار أصحاب مجموع أقل ليتحدد على أساسه الحد الأدنى.
تتراوح الأعداد المقبولة بالفصل الواحد ما بين 25 و30 طالبا أو طالبة.
أن يكون المتقدم من أبناء نفس المحافظة التي حصل منها على شهادة التعليم الأساسي من الصف الأول الابتدائي للصف الثالث الإعدادي، على أن يتم التنسيق والقبول لكل مركز إداري على حدة حرصا على مبدأ التوطين.
المحافظات النائية لا تقبل طلاب من خارج المحافظة إلا بعد استكمال الأعداد من الدور الأول والثاني من نفس المحافظة، وذلك بعد العرض على الإدارة العامة للتعليم الفني الصحي.
لا يقل سن المتقدم عن 15 عاما، ولا يزيد عن 18 عاما في الأول من أكتوبر في سنة التقديم.
ألا تكون الطالبة متزوجة ولا يتم الزواج أثناء فترة الدراسة، ويتم أخذ تعهد على ولي الأمر لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حال مخالفة القواعد.
 

– المستندات وهي كالتالي :-

 مستندات المطلوبى للتقديم في مدارس التمريض العادي بعد الاعدادية يتطلب القبول في التمريض العادي بعد الاعدادية تسليم عدد من 


1- صورة من شهادة الميلاد.
2- صورة من الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي.
3- صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.
4- شهادة حسن سير وسلوك من المدرسة.
5- تقرير طبي من مستشفى حكومي يفيد خلو الطالب المتقدم من العيوب الخلقية والأمراض المزمنة.
6- 4 صور شخصية.
7- طلب التحاق.
8- حافظة بلاستيك، مظروف كبير، ملف بلاستيك.
9- دمغة عادية بقيمة 1 جنيه، 4 مظاريف صغير.
 

تنسيق التمريض العادي بعد الإعدادية:
يبدأ تنسيق التمريض بحد أدنى 280 : 275 درجة كحد أدنى لمدة 3 أيام ثم يبدأ 274 : 269 درجة كحد أدنى لمدة ثلاثة أيام أخرى.
ثم يبدأ في الانخفاض حتى يتم الوصول إلى الهدف المحدد لكثافة الفصول
 

إقرأ أيضاً  فتح باب التقديم للصف الاول الابتدائى للعام الجديد 2021/2021 موقع وزارة التربية والتعليم وما هية الاوراق المطلوب



يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد