التعليم تحسم مصير طالب طب فادي أيمن المتهم بتزوير شهادة الثانوية العامة

أكدت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم، أنه تم الانتهاء من مراجعة جميع الأوراق الخاصة بالطالب فادي أيمن، الذي اتهمته كلية الطب بجامعة القاهرة بتزوير شهادة النجاح في الثانوية العامة، وتبين صحة موقفه.

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن مراجعة أوراق طالب طب القاهرة في الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التعليم، كان بحضور ولي أمر الطالب، ومجموعة من المسؤولين بالوزارة، وتبين أن فادي لم يقم بتزوير النتيجة، وكل أوراقه صحيحة، مشيرة إلى أن نتيجة الطالب صحيحة وحصل بالفعل على 405 درجات في الثانوية العامة، ورقم جلوسه يتطابق مع النتيجة التي حصل عليها، ومثبت ذلك في الامتحانات وإدارة الإحصاء والكنترول، وذلك بعد تتبع مسار أوراق الطالب.
«التعليم» تخاطب جامعة القاهرة بصحة أوراق طالب الطب لاستكمال الامتحانات
أوضحت المصادر، أن وزارة التعليم سوف تخاطب بشكل رسمي وزارة التعليم العالي، وجامعة القاهرة، لاستكمال الطالب فادي مساره في التعليم الجامعي، ويظل كما هو في كلية الطب بالفرقة الثانية، ويؤدي امتحاناته بشكل طبيعي، مع محاسبة كل المتورطين في هذه الأزمة مهما كانت هوياتهم وأسمائهم.
وفوجئ الطالب فادي أيمن بمنعه من امتحانات نهاية العام بدعوى أن نتيجة الثانوية العامة الخاصة به مزورة، ورقم جلوسه مزور، والدرجات المنسوبة إليه لا تخصه، بل تخص طالب آخر، وعندما ذهب للإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم حتى يستخرج إثبات لدرجاته اكتشف في الإدارة بأن الدرجات ليست خاصة برقم الجلوس الذي يحتفظ به منذ الثانوية العامة، واضطر لنشر مشكلته على مواقع التواصل الاجتماعي، ونال اهتماما لافتا من متصفحي الشبكات الاجتماعية على أمل وصول مشكلته لوزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي وحلها.

إقرأ أيضاً  تحذير من صحة البرلمان .. الموجة الرابعة لكورونا في مصر ستبدأ أول سبتمبر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد