الرئيسية / حوادث / أبرزها” تنظيم بيت المقدس وأطفال المريوطية”.. نشرة المحاكمات الصباحية

أبرزها” تنظيم بيت المقدس وأطفال المريوطية”.. نشرة المحاكمات الصباحية

أبرزها" تنظيم بيت المقدس وأطفال المريوطية".. نشرة المحاكمات الصباحية

القاهرة – (مصراوي):

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع والجرائم التي حدثت خلال الساعات الماضية، كما تشهد أروقة المحاكم اليوم الثلاثاء، بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث:

الحكم على متهمين قضية "أطفال المريوطية"

تصدر محكمة جنح الطالبية والعمرانية بالجيزة، برئاسة المستشار محمد بحر، اليوم الثلاثاء، حكمها على المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أطفال المريوطية".

وضبطت الأجهزة الأمنية، مرتكبي واقعة العثور على 3 جثث لأطفال بالطريق العام داخل أكياس بلاستيكية في حالة تعفن، وبهم آثار حروق بمنطقة المريوطية بدائرة قسم شرطة الطالبية.

وأحالت النيابة العامة، 3 متهمين بينهم سيدتين للمحاكمة الجنائية في ختام التحقيقات، وأسندت لهم ارتكاب جرائم الإهمال الذي تسبب في وفاة الأطفال، وعدم إبلاغ السلطات بواقعة وفاتهم وإلقاء الجثث دون دفنها بالطريقة الشرعية.

محاكمة متهمي "تنظيم بيت المقدس" الإرهابي

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الثلاثاء، جلسة محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم "بيت المقدس"، لارتكابهم 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين فتحي الرويني، وخالد حماد، وسكرتارية أيمن القاضي، ووليد رشاد.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولي القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية والمتمثلة في حركة حماس "الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

الحكم على 5 متهمين بـ"خلية الزيتون الأولى"

تصدر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، اليوم الثلاثاء، حكمها في قضية محاكمة 5 متهمين بـ"خلية الزيتون الأولى".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، وبعضوية المستشارين فتحي الروينى وخالد حماد، وسكرتارية ممدوح عبدالرشيد ووليد رشاد.

ويواجه المتهمون عدة تهم منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوى إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

محاكمة المتهمين بقتل نجل رجل أعمال لطلبهم فدية 15 مليون جنيه

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، اليوم الثلاثاء، جلسة محاكمة المتهمين بقتل نجل رجل الأعمال فيصل أبو عريضة، بمنطقة الصف.

وأمرت نيابة الصف بإحالة المتهمين بقتل نجل رجل الأعمال والأمين العام للقبائل العربية "فيصل أبو عريضة" لمحكمة الجنايات، بعد خطف المتهمين للمجني عليه، وعدم انتظارهم جمع والده 15 مليون جنيه، قيمة فدية مقابل إطلاق سراحه، وألقوا جثته في مقابر الصف.

تعود أحداث الواقعة عندما استدرج المتهمون المجني عليه، ووضعوا له مخدرًا في العصير، فقد على إثرها الوعي واختطفوه في مكان مجهول، ثم اتصلوا بوالده وطلبوا منه 15 مليون جنيه فدية لإعادة ابنه مره أخرى، وأثناء تفاوضهم معه قتلوا نجله وألقوا بجثته في المقابر.

وكشفت التحريات والتحقيقات أن المتهمين خطفوا المجني عليه في منطقة حلوان، ثم ألقوا بجثته في مقابر عرب أبو عريضة، وتم القبض على أحد المتهمين الذي أرشد عن مكان جثة المجني عليه وباقي المتهمين.

توصلت التحريات إلى ارتكاب المتهمين الثلاثة الواقعة باستدراج المجني عليه إلى منطقة المقابر بعرب أبو عريضة بالصف، مقدمًا الأول له علبة عصير بها مخدر ما تسبب في إغمائه، والإطباق على عنقه وتكبيله ووضعه داخل جوال بلاستيكي، ومساومة والده للحصول على مبلغ مالي مقابل إطلاق سراح نجله.​

المصدر مصراوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *