الرئيسية / المواضيع العامة / محمد عز العرب: الدول الإفريقية مهتمة بتجربة مصر في محاربة فيروس “سي” (فيديو)

محمد عز العرب: الدول الإفريقية مهتمة بتجربة مصر في محاربة فيروس “سي” (فيديو)

محمد عز العرب: الدول الإفريقية مهتمة بتجربة مصر في محاربة فيروس سي (فيديو) قال محمد عز العرب، رئيس وحدة الدراسات العربية، إن القوة المحركة للمنتديات التي تعقدها الدولة المصرية مؤخرا هم الشباب، لافتا إلى أن مشاركة ما يقرب من 1500 مدعو من مصر ودول عربية وافريقية في المنتدى سببه تأكدهم من كونه منصة حضارية متحضرة لعرض الافكار واثارة النقاش حول التجارب المختلفة.
وأضاف في لقاء مع فضائية "DMC"، اليوم الأحد، أن الدول الافريقية مهتمة بتجربة مصر في محاربة فيروس سي ويهدفون للعمل على تطبيقها بالإضافة إلى إعادة تأهيل الضباط والجنود في مؤسستي الجيش والشرطة، خاصة في ظل محاربة الارهاب، مشيرا إلى أن أهمية منتدى الشباب العربي الافريقي هو تفكيك الحاجز الذي بني على مدار سنوات مضت بين الدول العربية والافريقية.
كما تابع أنه بنهاية عام 2019 ستستضيف اسوان ايضا منتدى الامن والتنمية المستدامة وهو منصة اقليمية ترتبط بمحورين هامين لا يمكن الفصل بينهما وهما تحقيق الامن والتنمية.
وانطلق السبت، ملتقي الشباب العربي والإفريقي من مدينة أسوان "عاصمة الشباب الإفريقي"، وتمتد فعاليات الملتقى على مدار 3 أيام من (16-18 مارس 2019)، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.
وبدأت فعاليات الملتقى بإقامة احتفالية بمناسبة تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، وتهدف الاحتفالية إلى إبراز مكانة مصر الإفريقية والعربية كنقطة تلاقي بين الحضارتين الإفريقية والعربية وكمحور استراتيجي حيوي للشراكة بينهما، وتضم الاحتفالية فقرة فنية تمزج بين الفن والحضارة الإفريقية والعربية، بالإضافة إلى حديث عدد من الشخصيات الإفريقية حول رؤيتهم لما بعد تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي وما تتطلع له إفريقيا من مصر.
ويعقد الملتقى تحت رعاية الرئيس السيسي، في مدينة أسوان "عاصمة الشباب الأفريقي"، وهو أحد فعاليات منصات منتدى شباب العالم (WYF Platforms) والتي تدور فكرتها حول منح الشباب المصري وشباب العالم فرصة لتطوير ودعم أفكارهم المختلفة في جميع المجالات.
وتدور أجندة الملتقى حول العديد من القضايا والموضوعات التي تخص قضايا وتحديات المنطقة العربية والقارة الأفريقية، خاصةً في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي لهذا العام 2019، كما تتنوع أشكال الفعاليات خلال الملتقى بين جلسات نقاشية وورش عمل وطاولات مستديرة تضم القادة من الشباب وصُناع القرار في حوار مفتوح عن أهم ما يشغل الشباب العالم العربي والأفريقي.
كما يضم الملتقى العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية؛ حيث تُقام جولات سياحية للمشاركين في مدينة أسوان المنطقة الحضارية التي طالما ظلت بوابة مصر على إفريقيا.

المصدر الفجر