الرئيسية / اخبار مصر / برلماني: ملتقى أسوان يكشف مدى مكانة إفريقيا عند مصر

برلماني: ملتقى أسوان يكشف مدى مكانة إفريقيا عند مصر

برلماني: ملتقى أسوان يكشف مدى مكانة إفريقيا عند مصر

اعتبر عصام بركات، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن ملتقى الشباب العربي الأفريقي الذي تحتضنه أسوان يعد بداية حقيقية لتوطيد العلاقات المصرية الأفريقية على مستوى الشباب باعتباره جيل المستقبل، وأيضًا للتأكيد على توجه السياسة المصرية لتوطيد علاقاتها مع أشقائها الأفارقة.
وأوضح النائب عصام بركات، في بيان صادر عنه اليوم الأحد، أن الملتقى يؤكد أن العلاقات المصرية الأفريقية ليست مرحلية ولاسيما مع ترأس مصر للاتحاد الأفريقي هذا العام، منوهًا أن الملتقى يعد فرصة للمشاركين لإتاحة مختلف الموضوعات التي تهم الشباب العربي والأفريقي من أجل تعزيز التعاون بين الدول العربية والأفريقية.
برلماني: ملتقى أسوان يكشف مدى مكانة إفريقيا عند مصر
وأكد بركات، على أن المؤتمر الشبابي يعد الأول الذي تستضيفه أسوان بهدف إقامة علاقات شبابية بين مصر وأفريقيا، مناشدا بضرورة عمل لجان لمتابعة وتنفيذ توصيات المؤتمر على أرض الواقع من أجل توحيد الرؤى الواعدة التي تخدم الشباب العربي والأفريقي.
ملتقى الشباب العربي الأفريقي
وانطلقت أولى فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي، أمس السبت، في مدينة أسوان، ويقام على مدار ثلاثة أيام، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.
ويشارك في الملتقى أكثر من 1500 شاب إفريقي وعربي لمناقشة قضايا وتحديات القارة السمراء والمنطقة العربية. ويحظى ملتقى الشباب العربي والإفريقي بحضور مكثف لوسائل الإعلام الدولية، وبخاصة الإفريقية والعربية لكونه الحدث الأهم الذي يجمع بين المنطقتين الإفريقية والعربية.

المصدر اهل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *