الرئيسية / المواضيع العامة / آخر سيجارة… 5 نصائح للتخلص من التدخين

آخر سيجارة… 5 نصائح للتخلص من التدخين

يوجد أضرار كثيرة للتدخين يعرفها المدخنين، وعلى الرغم من ذلك يجد أغلب الناس صعوبة شديدة في اتخاذ قرار الإقلاع عنه، ويوجد 5 نصائح للتخلص من التدخين بسهولة.
5 نصائح للتخلص من التدخين
إدمان النيكوتين هو مرض أكثر ما يكون عادة على عكس ما يعتقد الكثير من الناس، وخلال السطور التالية، سنقدم لكم 5 نصائح للتخلص من التدخين.
آخر سيجارة:
ابدأ بخطوة صغيرة، قم بتحديد اللحظة المحددة التي ستدخن فيها آخر سيجارة، وحاول أن تختار وقتًا لا يكون لديك فيه أي من الضغوطات مثل الامتحانات أو تغيير وظيفتك، وبمجرد أن تشعر بالرغبة في التدخين، اشرب كوبًا من الماء بدلًا من ذلك.
أخبر من تعرف:
أخبر الناس على وسائل التواصل الاجتماعي عن قرارك، فهذه الخطوة ستكون فعالة حقًا خاصة أنك ستفكر فيما سيقوله لك الآخرون إذا ما قمت بالتدخين مرة أخرى، وتذكر أنك ستحصل على بعض الدعم بهذه الطريقة من أشخاص آخرين مروا بهذا.
تجنب القهوة:
حاول التوقف عن شرب القهوة على الأقل في البداية، فغالبًا ما يعتاد المدخنين على شرب سيجارة إلى جانب كوب القهوة الأمر الذي يجعلها سببًا لتفكر في التدخين في كل مرة تشربها.
كل شيئًا:
في البداية، حاول أن تأكل شيئًا بدلًا من التدخين، لكن تأكد من أن وجباتك الخفيفة التي ستأكلها في كل مرة صحية. فعلى سبيل المثال، يمكنك أن تأكل بعض الفواكه بدلًا من التدخين.
انتظر لدقائق:
إذا كنت تشعر بأنك على وشك الاستسلام والبدء في التدخين مرة أخرى، حاول أن تصرف انتباهك عن هذا لمدة 5 دقائق على الأقل، حيث يؤكد العلماء أن الإنسان بحاجة إلى هذا الوقت لينتبه وعيه ويسأل نفسه عما يفعله.
إقرأ أيضًا: سيجارة واحدة.. اعرف ماذا تفعل داخل رئتيك!

المصدر المواطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *