الرئيسية / المواضيع العامة / “السيسي”: توافر الإرادة السياسية أساس لتمكين الشباب والمرأة

“السيسي”: توافر الإرادة السياسية أساس لتمكين الشباب والمرأة

السيسي: توافر الإرادة السياسية أساس لتمكين الشباب والمرأة قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن تمكين الشباب والمرأة في الأساس أمر نابع من إرادة القيادة السياسية والمجموعة المحيطة به، ويجب أن تتوافر هذه القناعة حتى تتحول الإرادة إلى إجراءات تمكن المرأة والشباب من التواجد بقوة في المجالات المختلفة بالدولة.
وأضاف في كلمته خلال المائدة المستديرة بعنوان "وادي النيل ممر لتكامل الافريقي والعربي" ضمن فعاليات منتدى الشباب العربي الافريقي، اليوم الأحد، أن وسائل الإعلام عليها دور في عمل آليات الدولة لترسيخ فكرة تمكين الشباب والمراة، لافتا إلى أن هناك ضرورة لدفع الشباب للأمام ولكن بعد تدريبهم وتجهيزهم للإدارة الجيدة في مواقع القيادة.
وأوضح أن الاكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب للقيادة تعتبر معبرا لخلق قطاع من الشباب القادر على الوصول إلى المناصب العليا بالدولة.
هذا وانطلق السبت، ملتقي الشباب العربي والإفريقي من مدينة أسوان "عاصمة الشباب الإفريقي"، وتمتد فعاليات الملتقى على مدار 3 أيام من (16-18 مارس 2019)، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.
وبدأت فعاليات الملتقى بإقامة احتفالية بمناسبة تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، وتهدف الاحتفالية إلى إبراز مكانة مصر الإفريقية والعربية كنقطة تلاقي بين الحضارتين الإفريقية والعربية وكمحور استراتيجي حيوي للشراكة بينهما، وتضم الاحتفالية فقرة فنية تمزج بين الفن والحضارة الإفريقية والعربية، بالإضافة إلى حديث عدد من الشخصيات الإفريقية حول رؤيتهم لما بعد تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي وما تتطلع له إفريقيا من مصر.
ويعقد الملتقى تحت رعاية الرئيس السيسي، في مدينة أسوان "عاصمة الشباب الأفريقي"، وهو أحد فعاليات منصات منتدى شباب العالم (WYF Platforms) والتي تدور فكرتها حول منح الشباب المصري وشباب العالم فرصة لتطوير ودعم أفكارهم المختلفة في جميع المجالات.
وتدور أجندة الملتقى حول العديد من القضايا والموضوعات التي تخص قضايا وتحديات المنطقة العربية والقارة الأفريقية، خاصةً في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي لهذا العام 2019، كما تتنوع أشكال الفعاليات خلال الملتقى بين جلسات نقاشية وورش عمل وطاولات مستديرة تضم القادة من الشباب وصُناع القرار في حوار مفتوح عن أهم ما يشغل الشباب العالم العربي والأفريقي.
كما يضم الملتقى العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية؛ حيث تُقام جولات سياحية للمشاركين في مدينة أسوان المنطقة الحضارية التي طالما ظلت بوابة مصر على إفريقيا.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *