أخبار عاجلة
الرئيسية / فن / ماريه نوستروم وكلنا معًا يشاركان في مهرجان ميدفيست مصر

ماريه نوستروم وكلنا معًا يشاركان في مهرجان ميدفيست مصر

ماريه نوستروم وكلنا معًا يشاركان في مهرجان ميدفيست مصر تشارك MAD Solutions بثلاثة أفلام ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان ميدفيست مصر (21- 25 مارس)، وهي كلنا معًا: مشروع التوحد للمخرجة هناء مكي، عيني للمخرج أحمد صالح، وماريه نوستروم للمخرجة رنا قزقاز والمخرج أنس خلف، وتحمل الدورة اسم Tiny Marks.
ميدفست مصر هو مهرجان سينمائي عن الطب والصحة في الأفلام يُعرض خلاله مجموعة مختارة من الأفلام القصيرة تجمعها تيمة طبية واحدة وتتغير كل عام.
عن كلنا معًا: مشروع التوحدمن إنتاج شركة إيمج نيشن أبوظبي ويركز على الظروف المعيشية للأطفال المصابين بالتوحد، وتفاعل عائلاتهم معهم إلى جانب عدد من المعلمين المشاركين في مبادرة برنامج مشروع التوحد، والذي يعد بدوره برنامجًا مسرحيًا وموسيقيًا مصممًا خصيصًا للأطفال المتوحدين في مختلف أنحاء الإمارات، من خلال رصد رحلة 10 أطفال مصابين بالتوحد وعائلاتهم المميزة بالإمارات العربية المتحدة، وهم يكافحون التوحد ثم ينتصرون عليه.
وقد اختير 10 أطفال من خلفيات مختلفة للمشاركة بالمشروع، ومن خلال ورش عمل للأطفال، ومقابلات مع المعلمين والعائلات يتم التعرف على التوحد من منظور مختلف ومميز.
الفيلم من إخراج هناء مكي التي تشارك في إنتاج الفيلم مع دانييل بيريسي (إيمج نيشن أبوظبي)، وقد كان العرض الأول للفيلم من خلال مهرجان أبوظبي السينمائي عام 2014 حيث حظي بإعجاب الجمهور وتابع جولة عروضه في عدد من المهرجانات السينمائية الدولية، كما عُرِض ضمن فعاليات توعوية حول التوحد في مختلف أرجاء العالم، وهو توزيع شركة MAD Solutions.عن عيني:
مستوحى من أحداث حقيقية، ويدور عن منظور بضعة صبية صغار لمخاطر الحرب ومهالكها، حيث يجمع هؤلاء الصبية شغفهم بالموسيقى وسرورهم بالألحان. الفيلم سيناريو وإخراج ومونتاج وأداء صوتي أحمد صالح، موسيقى نيزار روحانا، تحريك فرانك بينغل، تصوير ليونل بوتيار سومي وإنتاج ستيفان غيرين وتوزيع شركة MAD Solutions في العالم العربي، وهو إنتاج فلسطيني أردني ألماني مشترك.
العرض العالمي الأول للفيلم كان بمسابقة المهر القصير بالدورة الـ 13 من مهرجان دبي السينمائي الدولي، وحصل الفيلم على جائزة أفضل الأفضل (Best of the Best) في مهرجان جامعة زايد لسينما الشرق الأوسط في أبوظبي بالإمارات، كما فاز بـجائزة ثالث أفضل فيلم خارج العراق في الدورة الثانية من مهرجان القمرة السينمائي الدولي، جائزة أفضل فيلم تحريك قصير ضمن جوائز أوسكار للطلبة والجائزة الرئيسية (أمارجي سومري) في الدورة الثانية من مهرجان أمارجي السينمائي الدولي لعروض الأفلام القصيرة في النجف بالعراق.
عن ماريه نوستروم: تدور أحداث الفيلم خلال 13 دقيقة في مكان ما على ساحل البحر المتوسط، حيث أب سوري وابنته الصغيرة هاربان من الحرب الأهلية في بلدهما، ويأخذ الأب قرارًا يعرض حياة ابنته للخطر. الفيلم من إخراج رنا قزقاز وأنس خلف، ومن تأليف كازاز، تمثيل زياد بكري وزيان خلف، وهو إنتاج فرنسي سوري أردني، والفيلم من توزيع شركةMAD Solutions

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *