أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار مصر الان / تبرعات النجوم الخيرية ما بين الوهمية والحقيقية.. محمد منير يتهرب من ضحايا الحروق.. ومحمد رمضان ينشر الشيكات ليؤكد مصداقيته

تبرعات النجوم الخيرية ما بين الوهمية والحقيقية.. محمد منير يتهرب من ضحايا الحروق.. ومحمد رمضان ينشر الشيكات ليؤكد مصداقيته

منير ورمضان منير ورمضان

  • حقيقة تبرع جميل راتب بثروته بالكامل لمرضى السرطان
  • وثيقة تكشف عن تبرع إسماعيل ياسين بـ2000 جنيه

يحرص العديد من الفنانين على الإعلان عن تبرعهم بجزء من أرباحهم ومكاسبهم المادية سواء من حفل غنائي أو عمل فني لصالح المستشفيات والمؤسسات الخيرية، ولا يترددون في الإعلان عن هذه الخطوة حتى قبل أن يتخذوها ويقوموا بالتبرع بالفعل، ولكن يتبين أن بعضهم لم يتبرع بشيء وأنها مجرد تصريحات لم ينفذوا ما جاء بها، بينما حرص البعض الآخر على إعلان التبرع سواء بالظهور في إعلان وهو يدفع مبلغا ماليا للجهة المتبرع لها، أو تصوير شيكات التبرعات ونشرها من خلال السوشيال ميديا.
تبرع وهمي، هذا ما اكتشفه جمهور النجم محمد منير بعدما أعلن تبرعه بجزء من أرباح حفله لمستشفيات علاج الحروق في مصر، حيث أكد مصدر مسئول من أحد المستشفيات التي أعلن التبرع لها عن عدم تبرع منير بأي مبلغ مالي لهم رغم مرور فترة طويلة على حفله.
وكان منير أصدر بيانا قال من خلاله: "بعد سلسلة الأحداث التي شهدها البلد منذ صباح يوم الأربعاء، قررت تخصيص نسبة من أرباح الحفل لصالح مستشفى أهل مصر للحروق، ومؤسسة أهل مصر، وبنوك الدم، لدعم أهالينا من المصابين جراء الأحداث العنيفة التي وقعت، فصوتي هو سلاحي الوحيد لخدمة المجتمع، وعلينا جميعا التكاتف لإيجاد حلول، وأن يكون لنا دور في هذه الأحداث" .
ويبدو أن هذا البيان لم يكن هدفه التبرع ولكن لتفادي أي هجوم أو انتقادات من الممكن أن يتعرض لها منير، خصوصًا أنه أحيا هذا الحفل بعد أيام قليلة من وقوع حادث محطة مصر، والذي راح ضحيته الكثير.
النجم محمد رمضان هو صاحب التبرعات الحقيقية ودائمًا ما يكشف عن المبالغ التي تبرع بها من خلال تصوير الشيكات الخاصة بالتبرعات ونشرها من خلال صفحته على "فيس بوك"، ومن أبرز هذه التبرعات؛ تبرعه بـ 2 مليون جنيه لصالح جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان، وأيضًا تبرعه بمليون جنيه لصالح مستشفى 500 500 الجديد لعلاج السرطان بالمجان، كما تبرع لمستشفى قصر العيني.
تبرع النجوم ليس ظاهرة جديدة بل متواجدة منذ عصر نجوم الزمن الجميل، وهذا ما أكده المنتج محمد العدل عندما نشر وثيقة كشف من خلالها عن تبرع الفنان الراحل إسماعيل ياسين بـ 2000 جنيه لصالح الجيش، للمساهمة فى تسليحه وقتها أثناء الحروب.
تبرعات النجوم دخلت أيضًا في حيز الشائعات، حيث تردد أن الفنان جميل راتب ترك وصية قبل وفاته بالتبرع بكامل ثروته لمستشفى سرطان الأطفال، ولكن مدير أعماله نفى كل ما تردد حول هذا الأمر وقال: "كل ما قيل حول هذا الأمر غير صحيح ولا يوجد له أي أساس من الصحة".

المصدر صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *