الرئيسية / المرأة / للنساء.. 6 طرق للحماية من مشاكل العيون المختلفة

للنساء.. 6 طرق للحماية من مشاكل العيون المختلفة

للنساء.. 6 طرق للحماية من مشاكل العيون المختلفة

تعانى العديد من السيدات مع التقدم فى العمر من أعراض ظهور التجاعيد وبعض مشاكل العين الصحية، مثل إعتام عدسة العين والضمور البقعى، وفى حال تأخر علاج تلك المشاكل ينتج ضعف البصر أو العمى لدى كبار السن. ونقدم لك 6 طرق للحماية من مشاكل العيون المختلفة، من خلال الأطعمة التى تساعد فى الحفاظ على صحة العين، وتقيل من الإصابة بأمراض العين المختلفة.
ومن أبرزها:
-الابتعاد عن الأطعمة التى تحتوى على كمية كبيرة من الدهون المشبعة، وأيضا تجنب الأطعمة المحتوية على نسبة عالية من السكر مع استبدال الأغذية التى تحتوى على مضادات الأكسدة مكانها؛ حيث تعمل على الحماية من مشاكل العين المتمثلة فى العمى والانحلال البقعى وإعتام عدسة العين.
– الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه الطازجة؛ لما لها من دور فعال فى إمداد الجسم بالفيتامينات والبروتينات والمعادن والأملاح التى يحتاجها، وبالتالى تنعكس تلك العناصر على الحماية من أمراض العيون والقلب والأوعية الدموية.
– تناول الأطعمة التى تحتوى على بروتينات عالية، مثل البيض واللحوم والمكسرات، حيث تحافظ على صحة العيون بشكل كبير.
– تجنب تناول الملح وبالأخص مع التقدم فى المراحل العمرية، حيث يحتوى على الكثير من الصوديوم الذى يتسبب فى جفاف العين.
– الإكثار من تناول العصائر والمشروبات الطبيعية، حيث يعمل النظام الغذائى السليم على ترطيب العين وحمايتها من مشاكل التقدم فى العمر.
– تناول الحبوب الكاملة والدهون الصحية مثل السمك، والتي تساعد على الحفاظ على صحة العين، والحماية من الجفاف وإعتام عدسة العين؛ وذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية من الأوميجا 3.

المصدر اهل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *