الرئيسية / المرأة / الطعام ليس المتهم الوحيد للسمنة.. أسباب صادمة وغير متوقعة

الطعام ليس المتهم الوحيد للسمنة.. أسباب صادمة وغير متوقعة

صدى البلد قال الدكتور أحمد المصري، أستاذ الجراحة العامة واستشاري جراحة المناظير والسمنة وزميل كلية الجراحين الملكية بإنجلترا، إن أسباب السمنة كثيرة، مشيرًا إلى أن الطعام ليس هو السبب الوحيد أو الرئيسي للوصول إلى مرض السمنة فقد تكون هناك عوامل وراثية أو عوامل هرمونية أو عادات يومية سيئة، بجانب الإفراط في تناول الحلويات وعدم ممارسة الرياضة، بالإضافة إلى العادات الغذائية السيئة بشكل عام.
وقال المصري، إن السمنة ترتبط بالعديد من المشاكل في مختلف المجالات سواء الفسيولوجي أو الصحي أو النفسي أو الوظيفي أو المعرفي، لافتًا إلى أن من بين المتغيرات السلبية المرتبطة بأضرار السمنة أيضا الألم الذي يصاحب ظاهرة السمنة، ويتضح أنه كلما زادت السمنة كلما زادت نسبة حدوث أنواع مختلفة من الألم.
وأكد أن العوامل النفسية لها دور مهم في الإصابة بمرض السمنة حيث ان القلق والاضطرابات النفسية قد تساعد على الإكثار من التهام الطعام كنوع من التعويض أو الهروب من هذه الاضطرابات.
وأشار "المصري" هناك بعض الأدوية كالتي توصف من أجل الحالات الالتهابية والنوب الاختلاجية والأمراض الذهنية قد تزيد من الشهية، وبالتالي تزيد من احتمالية الإصابة بالسمنة.

المصدر صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *