هل يقدم فتحي عبد الوهاب “محتال تندر” في “البحث عن علا”؟ 5 تشابهات بينهما


أطلقت شبكة “نتفلكس” العملين الأصليين “البحث عن علا” و “محتال تندر”/The Tinder Swindler في نفس الأسبوع، ولكن ذلك لم يكن التشابه الوحيد بينهما.

بل إن شخصية “يوسف” التي يلعبها فتحي عبد الوهاب في “البحث عن علا” تذكرنا بشكل كبير بشمعون هايوت، بطل الفيلم الوثائقي “محتال تندر”، وكأن الأول مقتبس عن الأخير. إليكم 5 تشابهات بين الشخصيتين:

1- صيد الضحايا عبر تطبيق مواعدة

في “البحث عن علا”، تبدأ هند صبري في البحث عن شريك حياة جديد بعد أن طلقت من “هشام”، وبعد محاولات فاشلة، تتعرف “علا” على “يوسف” عبر أحد تطبيقات المواعدة وتقترب من الوقوع في حبه بعد تكتيكاته البارعة.

فتحي عبد الوهاب في “البحث عن علا”

وفي The Tinder Swindler، تروي لنا 3 نساء عن المحتال شمعون هايوت الذي سحرهم بعد أن تعرفن عليه عبر تطبيق المواعدة “تندر”.

2- كثرة السفر

في محاولة لإغراء “علا”، إلى جانب الهدايا الباهظة، يكشف “يوسف” أنه كثير السفر حول العالم بسبب طبيعة عمله.

يرسم أيضًا شمعون صورة الأمير لنفسه بالرومانسية الزائفة التي يعبر عنها لضحاياه قبل السرقة منهن، عن طريقة الهدايا باهظة الثمن، وكثرة السفر في الطائرات الخاصة، وتزييف مقالات عن كونه وريث لملياردير اسرائيلي.

شمعون هايوت (“محتال تندر”)

3- أساليب السرقة

بعد ضمان ثقة “علا”، يطلب “يوسف” مبلغ مالي كبير منها زاعمًا أنه يخضع لعملية.

‎صورة

سرق شمعون المبالغ المالية التي وصلت إلى ملايين من ضحاياه عن طريق مطالبتهن بتحويل المبالغ له والمطالبة بقروض بنكية، وارسال شيكات التعويضة لهن وبأرقام أكبر مما منحنه كنوع من الاغراء ولكن بجميعها غير قابلة للصرف .

4- الانترنت يكشف المحتال

في “البحث عن علا”، تستعين “نسرين”، صديقة “علا” بصفحة الفيسبوك النسائية “Do You Know Him?” وتنشر صورة “يوسف” لتسأل غيرها من النساء إذا يعرفنه، وبسبب التعليقات المحذرة، يتعلم السيدتان أنه نصاب وسرق من غيرهن من النساء.

‎صورة

ثالث ضحية لـ”محتال تندر” هي أيلين شارلوت التي كان قد تم خداعها بعد أن فضحه ضحيتان سابقتان عبر عدة مقالات على الانترنت، وبعد أن تأخر عليها بالمبالغ التعويضية، بحثت عنه عبر الانترنت لتعرف حقيقته، ولكنها لم تكشف الأمر له وتنتقم منه عن طريق بيع ملابسه وابقاء المال معها.

5- الاسم المستعار

أحد التعليقات على منشور “نسرين” يكشف أن اسم “يوسف” الحقيقي هو “خميس” ويسكن في “فيصل”، ما ينكر الصورة الثرية التي رسمها لنفسه.

هذا يذكرنا بما فعله “شمعون”، حيث أخبر أغلب النساء التي واعدها أن اسمه هو “سيمون ليفيف”، إلى أن يكشفن بطلات “محتال تندر” عن اسمه الحقيقي وأنه يسكن في حي فقير في تل أبيب طردته والدته من منزله منذ سنوات لكثرة مشاكله ، فقد زور عشرات جوازات السفر بأسماء وهمية لكي يحتال على الناس ، لدرجة جعلته مطلوبًا من السلطات الاسرائيلية التي لاتعرف كيف خرج من البلاد وأين يقيم .

أطلق “محتال تندر” يوم الأربعاء 2 فبراير على منصة “نتفلكس”، وتبعه “البحث عن علا” يوم الخميس 3 فبراير، وهو من بطولة هند صبري، وهاني عادل، وسوسن بدر، وندى موسى، ومحمود الليثي، وأحمد طارق.

لا يفوتك: حلم ببدلة الضابط ورحلة مدرسية غيرت مصيره تزوج شقيقتين واختبئ في الكواليس بسبب آية قرآنية … عباس فارس غول السينما المصرية

اقرأ أيضًا:

بعد عرض الحلقة 7 من Euphoria … هل تعمدوا تقليد Sex Education؟

4 ممثلات في Euphoria اعترضن على مشاهد عارية … من بينهن كلوي تشيري!

بطلة Teen Wolf ترفض العودة بسبب حصولها على نصف أجر زميلاتها

6 مواقع أجنبية تكتب عن حوار “في الفن” مع مؤلف Scream .. من أيرلندا إلى البرازيل

حمل آبلكيشن FilFan … و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC

المصدر فى الفن

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد