طريقة عمل شربات الكنافة لنجلاء الشرشابي.. وحيلة للحفاظ عليه لأطول فترة

مطبخ

الكنافة، من الحلوى المميزة والتي ترتبط بشهر رمضان الكريم خاصة، إذ تحتاج في طريقة إعدادها لوضع شربات الكنافة الذي يكسبها مذاق خاص، لذا عرضت الشيف نجلاء الشرشابي طريقة عمل الشربات، بسهلة وسرعة وأيضا حيلة الحفاظ عليه لمدة طويلة بالمنزل، عبر برنامجها «على قد الأيد» المذاع على قناة «CBC سفرة».

طريقة عمل شربات الكنافة بوصفة نجلاء الشرشابي

الشربات بالنسبة للكنافة والقطايف، هو أساس التحلية لهما، كونه يساعد في ضبط القوام، لذا يجب مراعاة المقادير المناسبة لعمل شربات الكنافة أو العسل المناسب لنجاح الوصفة بطريقة مثالية ومذاق حلو.

المقادير

كيلو سكر

كوب عسل جلوكوز

ربع ملعقة صغيرة ملح ليمون

فانيليا

3 كوب ماء

طريقة تحضير شربات الكنافة

طريقة تحضير شربات الكنافة بسهولة، وفقا للشيف نجلاء الشرشابي، وحيلة للحفاظ عليها لأطول مدة ممكنة، والتي قد تصل لأسابيع، فهي تتم من خلال، إضافة كيلو سكر مع كوب عسل الجلوكوز ونصف ملعقة صغيرة ملح ليمون بديل الليمون وملعقة من الفانيليا و3 أكواب من الماء، وأثناء وضع الماء يجب الحرص على عدم وجود السكر بأحروف الوعاء، ودون تقليب الخليط، وتركه على نار متوسطة.

بعد غليان الخليط، يجب تهدئة النار وتركه لمدة تتراوح بين 10 دقائق إلى 15 دقيقة، حتى يصبح قوامه سميكا، ثم وضعه ليبرد تماما، وعقب ذلك يمكن سقي الكنافة به وهي ساخنة على الفور.

فيما يمكن تخزينه، داخل برطمانات زجاجية، إذ سيحافظ عسل الجلوكوز على طعمه لأطول مدة ممكنة لاستعماله في حلويات رمضان المتعددة، منها للكنافة الناشفة أو المحشوة بالمكسرات، والكنافة الطرية أو المحشوة بالقشطة والجلاش الحلو، أو للقطايف.



المصدر هن

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد