اذاعة نبأ عاجل الان عن الرئيس الاوكراني

اذاعة نبأ عاجل الان عن الرئيس الاوكراني

قال رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي، اليوم الجمعة، إن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، لم يتصل به منذ ساعة ونصف، رغم وجود اتفاق على موعد المكالمة الهاتفية.

جاءت تصريحات رئيس الوزراء الإيطالي، في الوقت الذي أقلعت فيه طائرة من مطار جوليان في كييف، رغم إغلاق الأجواء، وسمع إطلاق نار في كييف.

وأشارت شبكة سي إن إن الأمريكية، إلى أن الرئيس الأوكراني زيلينسكي، تم نقله إلى ملجأ محصن مع اقتراب القوات الروسية من كييف.

وفي وقت لاحق، أجاب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي على رئيس وزراء إيطاليا، لعدم قدرته على التواصل معه هاتفيا، قائلا: سأحاول في المرة القادمة تعديل جدول أعمالي العسكري .

وبدأت وحدات من القوات المسلحة الروسية عملية عسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير 2022 تلبية لطلب جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين اللتين طلبتا المساعدة من روسيا لإنهاء اعتداءات القوات التابعة لنظام الحكم الأوكراني عليهما. ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ما يفعله نظام الحكم الأوكراني بسكان جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك في منطقة دونباس بالإبادة الجماعية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن القوات الروسية توجه الضربات إلى منشآت عسكرية محددة باستخدام الصواريخ والطائرات والمدفعية، ولا توجه أي ضربات للمدن الأوكرانية. وأكد أن ما من شيء يهدد المدنيين.

صدي البلد

إقرأ أيضاً  اسعار الفراخ و كرتونه ابيض وصلت لهذا السعر الان

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد