فوائد زيت الجزر للشعر.. يحارب القشرة ويمنع التقصف

لايف ستايل

لدى الجزر فوائد عديدة، قد يجهلها الكثير ويقتصر استخدامه في السلطة أو تناوله كوجبة خفيفة، مع ترديد مقولة «الجزر يقوي النظر»، رغم أن لديه قيم هامة، فزيت الجزر مفيد لحل مشكلات كثيرة للشعر، ويتم الحصول عليه عن طريق طحن جذور أو بذور الجزر ووضعها في زيت ناقل مثل الزيتون أو جوز الهند، كونه زيت مضاد للميكروبات وخافض للضغط، ويساعد في القضاء على أي بكتيريا بقشرة الرأس تعيق نموه، فضلا عن أن تنشيطه للدورة الدموية، وفقا لموقع «بولد سكاي الهندي».

فوائد زيت الجزر للشعر

لزيت الجزر فوائد عديدة للشعر وفروة الرأس، إذ يساعد على تعزيز نموه، ويمنع تساقطه وتقصف الأطراف، ويقضي على قشرة الشعر وجفاف الجلد نهائيا، والحفاظ على رطوبة الرأس.

تعزيز نمو الشعر

يساعد زيت الجزر في تعزيز نمو الشعر عن طريق تحفيز البصيلات، والحد من التقصف بالأطراف، فيصبح الشعر أقوى ويبدأ في النمو مرة أخرى.

منع تساقط الشعر 

يمنع زيت الجزر تساقط الشعر وتقصف الأطراف، عن طريق زيادة تحفيز الدورة الدموية، وبالتالي يغلق المسام ويقوي ألياف الشعر.

يحافظ على رطوبة الشعر وفروة الرأس

كما أن زيت الجزر القدرة على تحسين ملمس الشعر، وجعله أكثر لمعانًا ونعومة وانسيابية.

يعالج قشرة الرأس وجفاف فروة الرأس

يعد زيت الجزر مضاد للجراثيم، فهو يوفر الحماية ضد العديد من أنواع البكتيريا والفطريات مثل التي تسبب قشرة الرأس، كما أنه يحفز إنتاج الزيوت الطبيعية للشعر.

استخدام زيت الجزر للشعر

رغم الاستخدامات الكثيرة لزيت الجزر، في تقوية وتنعيم وحماية الشعر، لكنه غير مناسب لجميع أنواع الشعر، فلونه البرتقالي القوي يمكن أن يلطخ ألوان الشعر الفاتحة مثل الفضي والأشقر، ويأتي في تركيبات لزجة، لذا يفضل تخفيفه بإضافة2-4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند أو أي زيت ناقل آخر مثل زيت بذور العنب.

 

 



المصدر هن

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد