400 جنية رسوم ترخيص سيارتك تحت بيتك فى 12 دقيقة الخدمة على الإنترنت

 400 جنيه رسوم لإنهاء تراخيص سيارتك تحت منزلك أو في 3 أماكن ارتكاز في القاهرة كمرحلة أولى، 

 

 


 

في إطار خطة وزارة الداخلية وقراراتها الجديدة بهدف تقديم كافة الخدمات الجماهيرية في سهولة ويسر، حيث بدأت إدارات المرور في تراخيص والفحص الفني للسيارات من خلال تشغيل مراكز تكنولوجيا متنقلة للخدمات المرورية بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية وأسوان ومطروح، وذلك لتقديم لخدمات المرور تقدم الخدمات المرورية لمالكي السيارات حتى 2000 سى سى.

أما السيارات ذات السعة اللترية اكثر من 2000 سى سى تقوم باستخراج وتجديد رخص التسيير والقيادة من وحدات المرور التابعة لها، وكذلك الحال بالنسبة لاستخراج رخصة القيادة لأول مرة يتم استخراجها من وحدة المرور التابع لها محل إقامة طالب الرخصة حيث إن استخراج رخصة القيادة لأول مرة يتطلب اجتياز اختبار القيادة والذى يتم بوحدة المرور.

15558 خط ساخن
كما تم استحداث خط ساخن برقم 15558 لطلب الخدمة، بالإضافة لاتخاذ إجراءات تجهيز تطبيق إلكترونى على الهواتف المحمولة، يمكن من خلالهما طلب الخدمة وانتقال السيارات إلى الأفراد بأماكن إقامتهم والمنشآت الصناعية والمنشآت التعليمية.

3 أماكن ارتكاز
في القاهرة تم تحديد 3 أماكن ارتكاز هي:

1- أرض المعارض بمدينة نصر.

2- ميدان سيمون بوليفار جاردن سيتي.

3- ميدان التحرير وسط البلد.

وتم التشغيل الفعلي فقد تم البدء الفعلى إعتبارًا من يوم الأحد 20 فبراير الماضي في المحافظات الخمس على مدار الأسبوع بدءًا من الساعة 10 صباحًا، وحتى الساعة 10 مساءً، تمهيدًا لتعميمها بكافة محافظات الجمهورية، وتم تدعيم المراكز المتنقلة بالقوة البشرية والفنية اللازمة لتقديم الخدمة إلكترونيًا بالكامل (دون أوراق ودفع إلكترونى).

الخدمة على الإنترنت
أما استخراج رخصة السيارة وتجديد رخصة السيارة وتجديد رخصة القيادة وتركيب الملصق المرورى الإلكترونى والفحص الفنى الآلى للسيارة يتم بالمراكز التكنولوجية المتنقلة لخدمات المرور والتى يمكن أن تطلبها من خلال الرقم 15558 أو من على موقع وزارة الداخلية على الانترنت لتصل إليك في محل إقامة مالك السيارة والمنشآت الصناعية والتعليمية.

تطوير وتحديث
وشددت أن ذلك يأتي استمرارا لحرص وزارة الداخلية على مواكبة أوجه التطوير والتحديث وتعظيم الاستفادة من جهود الدولة المصرية نحو التحول الرقمى بهدف التيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية والتوسع في مجال تقديم تلك الخدمات على مستوى الجمهورية.

وحدات تراخيص متنقلة
وأوضحت أن ذلك في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين وزارتى الداخلية والتخطيط لاستحداث مراكز تكنولوجية متنقلة لتقديم الخدمات الجماهيرية المختلفة والتى تشمل ضمن مكوناتها تجهيز سيارات للعمل بها كوحدات تراخيص متنقلة متميزة لتقديم خدمات (استخراج رخص التسيير – استخراج رخص القيادة – استخراج ملصق إلكترونى – فحص فنى آلى – مستلزمات مرورية) للسيارات (الملاكى – النقل الخفيف حتى 1،5 طن)








يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد