الضرائب تقرر منح مهلة 3 أسابيع للتسجيل بداية من اليوم وتحذر المواطنين

تابع
عبر تطبيق

google news

google news

الضرائب تقرر منح مهلة 3 أسابيع للتسجيل بداية من اليوم وتحذر المواطنين

أصدرت مصلحة الضرائب المصرية تحذيرا من تأخير في فتح الملفات الضريبية لجميع الممولين العاملين بالتجارة بالتجارة الطبيعية أو في أنشطة التجارة الألكترونيةسواء كانت ضريبة دخل أو ضريبة القيمة المضافة.

وقالت مصلحة الضرائب أن هذا التحذير يشمل جميع الممولين سواء الأفراد أو الأشخاص الطبيعيين لتقديم الإقرارات الضريبية قبل 31 مارس.

وأوضحت مصلحة الضرائب أنها سترسل طرق التسجيل الضريبي لكافة مناطق مهام الجهات الرئيسية بالقاهرة عن طريق منشورات رسمية بلإضافة إلى عرض المنشور على الصفحات في موقعها الرسمي ومواقع التواصل.

وينص قانون الضرائب على أنه إذا كان دافع الضرائب ينفذ أنشطة من مكان الإقامة المثبت على بطاقة الرقم القومي ، فإنه يكون كافيا نسخة من بطاقة الرقم القومي بالإضافة إلى عمل تعهد وتأكيد كتابي للمكلف.

واضوحت الهيئة أن فتح ملف ضريبي أو التسجيل لدى مصلحة الضرائب المصرية لمن يمارس أنشطة التجارة الإلكترونية لا تختلف عن الأنشطة التجارية العادية في الشروط والإجرائات.

ونشرت مصلحة الضرائب أمس دليلاً يغطي كافة الإجراءات والمعاملات الضريبية لممارسي أنشطة التجارة الإلكترونية أو منتجي المحتوى الرقمي، وتشمل صناعة المحتوى إنتاج مقاطع الفيديو أو المقاطع الصوتية أو الموسيقى أو الفيديو أو البث الصوتي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد