اياك وفتح اى رسالة واتساب تحتوى على هذه الكلمات

تابع
عبر تطبيق

google news

google news

اياك وفتح اى رسالة واتساب تحتوى على هذه الكلمات

كتبت منال مينا

ترك نوع جديد من الاحتيال العديد من الضحايا في الفضاء الإلكتروني وكلفهم الكثير ،

حيث يحذر خبراء الأمن السيبراني من أن الرسائل الخبيثة المنتشرة عبر منصة المراسلة الفورية WhatsApp ستجذب المستخدمين إلى ما يسبب لهم الضرر.

العملية الجديدة على WhatsApp هي رسالة احتيالية تتكون من عبارة واحدة ورابط ضار يتلقاها المستخدمون ، وبينما تبدو طبيعية ، فإنها تسبب الكثير من الضرر ، وفقًا لصحيفة The Sun. تفاصيل الخداع الجديد تم تصميم رسائل التصيد الاحتيالي الجديدة على WhatsApp لتبدو وكأنها تفاعلات تقليدية عبر الإنترنت ،

ولكنها يمكن أن تسبب ضررًا لا رجعة فيه للحياة الرقمية لأي شخص.

انظر إلى ما وجدته متبوعًا برابط مثير للاهتمام.

يحذر الخبراء من فتح محتويات الرسالة لأن خبراء الخصوصية اختبروا عملية الاحتيال ووجدوا أنها أدت إلى موقعين ، إما شركة برامج مزيفة أو صفحة تسجيل دخول مزيفة على Facebook. كيفية اصطياد المستخدمين في فخ الرسائل يحاول المتسللون إغراء المستخدمين بتثبيت برامج ضارة يمكن أن تعرض أمن الكمبيوتر للخطر.

تطالب الإرشادات الأخرى المستخدمين بإدخال تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بهم على Facebook ، والتي من المحتمل أن يعثر المحتالون على الصفحة المضيفة لنشر الاحتيال. وأخبر خبراء الأمن السيبراني موقع LadBabel البريطاني أن النقر على الرابط لا يعني أن المستخدم قد تعرض للاختراق ، ولكن إذا قام بتصحيح المشكلة قبل فتح الرابط ، فربما نجا من الهجوم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد