خطوات الإستعلام عن مخالفات المرور عبر بوابه مصر الرقميه

 

التعرف على المخالفات المرورية من الأمور التي يبحث عنها المواطنون من خلال محركات البحث المختلفة حتى يروا قيمة مخالفاتهم المالية لسدادها حتى لا تتراكم هذه الأموال عليهم وهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها للمواطنين معرفة قيمة المخالفات إلكترونيا دون المرور عبر الإدارة العامة للمرور التي ينتمي إليها المواطن.

تقدم بوابة مصر الرقمية خدمة للمواطنين للتعرف على المخالفات المرورية من خلال المنصة حتى يتمكن أصحاب السيارات من الاستفسار عن قيمة مخالفاتهم واهتماما بما يبحث عنه المواطنون بشكل دائم ومستمر نوضح من خلال هذا التقرير خطوات التحقيق في المخالفات المرورية عبر بوابة مصر الرقمية وهي :

أولا علي من يرغب في الاستعلام عن مخالفات المرور ان يقوم بالدخول عبر بوابة مصر الرقمية من هنـــــــا.

https://digital.gov.eg/

ثانيا قم باختيار الأيقونة الخاصة بخدمات المرور من خلال الضغط على أيقونة مركباتي

ثالثا فورا يظهر أمامك مجموعة من الأيقونات المختلفة والخاصة بخدمات المرور ليقوم المستخدم باختيار الأيقونة الخاصة بالاستعلام عن المخالفات بالضغط علي إستعلام عن مخالفه رخصه مركبه .

رابعا ثم تظهر أمام المستخدم صفحة أخرى جديدة حيث يقوم المستخدم بإدخال بعض البيانات الخاصة بحسابه على موقع بوابة مصر الرقمية والتي تتمثل في رقم الهاتف و الباسورد .

خامسا يقوم المستخدم بعد ذلك بإدخال بعض البيانات الخاصة به مثل اسمه ورقم المركبه التي يريد الاستعلام عن قيمة مخالفاتها حيثتظهر على الفور قيمة المخالفة المستحقة.

سداد قيمة المخالفات

سادسا وفي حالة الرغبة في سداد قيمة المخالفات يقوم المواطن بالعودة للقائمة السابقة ويتم اختيار الأيقونة الخاصة بسداد قيمة المخالفات ثم اختيار طريقة السداد وذلك من خلال إحدى شركات التحصيل أو من خلال البطاقات البنكية .

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد