خطوات صيانة التكييف فى الصيف للحد من ارتفاع فواتير الكهرباء فى الصيف

 

 

أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عن بعض الخطوات المهمة والصحيحة التي يجب على المواطنين اتباعها تزامنا مع اقتراب فصل الصيف ولعل أهمها صيانةالمكيفات وأوضح مرفق الكهرباء وحماية المستهلك في بيان ضرورة اتباع عدة خطوات لصيانة التكييف لتفادي ارتفاع فاتورة الكهرباء مع حلول فصل الصيف الأمر الذي يتطلب استهلاك كبير من قبل المواطنين مع ارتفاع درجات الحرارة.

خطوات صيانة التكييف للحد من ارتفاع فواتير الكهرباء فى الصيف

ـ يجب الحرص على تغيير الفلاتر أو على الأقل القيام بتنظيفها لأن تراكم الأتربة في الفلتر يقلل من كفاءة التكييف.

ـ تنظيف الوحدة الخارجية من الأتربة والحطام والعشب الصغير ومعاينة الوحدة .

ـ تعد من الخطوات المهمة أيضا فحص مجاري الهواء.

ـ معاينه خطوط التبريد

نصائح لتقليل فاتورة الكهرباء وترشيد الإستهلاك

– استخدام اللمبات الموفرة للطاقة وليس شراء لمبات سعرها رخيص ولكنها تستهلك تيارات كهربائية عالية ويجب الحرص لتنظيف المصابيح من وقت لآخر.

– احرص عتلى عدم تشغل الأنوار في الغرف التي لا تجلس فيها ولا تحتاج إليها حتى لا تزيد فاتورة الكهرباء.

– فيما يتعلق بالأجهزة الكهربائية يجب الحرص عند شرائها على اختيار أنواع جيدة تستهلك القليل من الكهرباء مع اتباع تعليمات قليلة أثناء تشغيلها من أجل النجاح في ترشيد استهلاك الكهرباء شهريًا خاصة في شهر رمضان.

– نظرا لكثرة العزومات خلال شهر رمضان يتم استخدام الثلاجة بشكل متكرر لذا احرص على عدم فتحها بدون داع وان كنت بحاجة لأطعمه من داخلها أغلقها سريعا واحذر عند تخزين الطعام في الفريزر فيجب أن يكون مرتب كي لا تستغرق وقت طويل في البحث عندما تريد شئ فتستهلك كهرباء اكثر بدخول هواء ساخن أو هواء بارد إلى الثلاجة أو الفريزر.

– كثرة المسلسلات والبرامج خلال شهر رمضان تجعل الكثير من العائلات والأشخاص يلتفون حول التلفزيون والضغط عليه يكون كبير لذلك بعد استخدامه يجب فصل التيار الكهربائي عنة وعن جهاز الاستقبال أيضا حتى تصل الكهرباء ولا تستهلك بدون داع.

– احرص على عدم تشغيل الاجهزة دون استخدامها او قبل استخدامها بوقت طويل مثل السخانات واجهزة الميكروويف لان هذا يقلل من عمرها ويزيد من استهلاك الكهرباء .

– افصل سلك الطاقة من فيشة الكهرباء عند الأنتهاء من شحن الهاتف المحمول .

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد