“الرياضة” تكشف تفاصيل الدورة الرمضانية للأندية والأحياء الشعبية

تابع أحدث الأخبار
عبر تطبيق

 تنفذ وزارة الشباب والرياضة الدورة الرمضانية للأندية والأحياء الشعبية على مستوى جميع المحافظات خلال شهر رمضان المُعظم تحت شعار “الرياضة حياة”، من خلال الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات.

ووفقا لبيان الوزارة، يشارك في منافسات الدورة نحو 30 ألف من الشباب والفتيات في المرحلة العمرية تحت 18 عاماً ، وانطلقت الفعاليات مع بداية شهر رمضان الكريم في الأندية والساحات والاحياء الشعبية بالمحافظات، وتقام المرحلة النهائية في فرع نادي النادي بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة خلال الفترة 22-25 إبريل الجارى.

وتتضمن منافسات في كرة القدم بنين وتنس الطاولة فتيات في محافظات “مرسي مطروح – سوهاج – الأقصر – البحر الأحمر – السويس – شمال سيناء – جنوب سيناء – بني سويف – المنيا – الفيوم – أسيوط – الوادي الجديد – قنا – أسوان)، كما تشتمل الدورة على منافسات في كرة اليد بنين وتنس الطاولة فتيات بمحافظات “القاهرة – الجيزة – القليوبية – الإسكندرية – البحيرة – الدقهلية – كفر الشيخ – الغربية – المنوفية – دمياط – بورسعيد – الإسماعيلية – الشرقية”.

وحددت وزارة الشباب والرياضة نظام المنافسات حيث يتم تصعيد الفريق الحاصل على المركز الأول من كل محافظه للتصفيات النهائية في دورة مجمعة يتنافس فيها الفرق الحاصلة على المركز الأول في كرة القدم والمركز الأول في كرة اليد من كل محافظة، والفائزات بالمركزين الأول والثانى في تنس الطاولة للفتيات من كل محافظة بواقع 14 فريق في كرة القدم بنين و13 فريق في كرة اليد و54 فتاة في رياضة تنس الطاولة، وعلى هامش المنافسات تقيم وزارة الشباب والرياضة تنفيذ لقاءات بين مراكز مشروع ألف بنت ألف حلم للفتيات في كرة القدم.

وتقدم وزارة الشباب والرياضة جوائز مالية قيمة للفائزين بالمراكز الأولى في منافسات الدورة الرمضانية في المرحلة الختامية، ففي كرة القدم يحصل الفريق صاحب المركز الأول على مبلغ 40 ألف جنيه، وصاحب المركز الثانى على 30 ألف، والمركز الثالث يحصل على 20 ألف جنيه، وفى منافسات كرة اليد يحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على مبلغ 20 ألف جنيه، والفائز بالمركز الثانى على مبلغ 15 ألف جنيه، والمركز الثالث على 10 آلاف جنيه، وعلى صعيد منافسات تنس الطاولة فتحصل الفائزة بالمركز الأول على 7 آلاف جنيه، والمركز الثانى 5 آلاف جنيه والمركز الثالث 3500 جنيه.

يأتي ذلك في ضوء سياسة وزارة الشباب والرياضة الرامية إلى تنمية عناصر اللياقة البدنية للمشاركين، وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، وتحقيق الاستفادة المثلى لأوقات الفراغ لدى الشباب، وتبادل الثقافات بين المشاركين، وترسيخ ثقافة الممارسة الرياضية.

المصدر البوابة نيوز

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد