بيان من الارصاد ماذا سيحدث في مصر الـ 48 ساعه القادمه

قالت عضو المركز الإعلامي الدكتورة منار غانم، بوحدة الإنذار المبكر بمخاطر الطقس التابعة للهيئه العامه للأرصاد الجويه، إن مصر ستتأثر غدًا الجمعة والموافق 29 أبريل، بمنخفض حراري موجود على الصحراء الغربية أشبه بالمنخفض الخماسيني.

حالة الطقس الـ48 ساعة القادمه

وأضافت منار غانم في تصريح صحفي أن ذلك المنخفض يعمل على جلب كتل هوائية جنوبية غربية جافة مما يؤدي إلى ارتفاع ملحوظ ومؤقت في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية ، وسيسود معه طقس شديد الحرارة نهارًا ومعتدل الحرارة ليلًا، وستسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة غدًا الجمعة 37 درجة مئوية.

وأكد عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم ، نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على أغلب أنحاء محافظات الجمهورية غدًا الجمعة، وتتراوح سرعتها ما بين 35 إلى 45 كيلومتر/ الساعة، مما يتسبب في ضعف الرؤية الأفقية على الطرق وفي المدن الجديدة والصحراوية والمكشوفة لأقل من 1000 متر.

وأشارت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي، إلى أن تلك الحالة هي حاله مؤقتة وستستمر 24 ساعة فقط، ومع الساعات الأولى من يوم السبت القادم الموافق 30 أبريل، ستتحسن الأحوال الجوية مرة أخرى وستنخفض درجات الحرارة من جديد بشكل ملحوظ عن يوم الجمعة وستتراوح درجة الحرارة العظمى ما بين 34 إلى 35 درجة، وستتبدل اتجاهات الرياح ولن تكون مثيرة للرمال وتبقى فقط على شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

ونصحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية المواطنين بإمكانية ارتداء الملابس الصيفية وذلك اثناء فترة النهار، مع الحفاظ على قطعة ملابس صيفية ثقيلة أو سترة لارتدائها خلال فترات الليل، خاصة في أسبوع إجازة عيد الفطر المبارك حيث تنخفض درجات الحرارة بالمقارنة عن المعدلات المتوقع تسجيلها غدا الجمعة.

إقرأ أيضاً  فرصة لن تكرر قرار من وزارة التموين يعلن للمواطنين سيسرى حتى نهاية العام

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد