16 فائدة من قشر البرتقال للشعر والبشرة

 

على الرغم من أننا نأخذ الجزء الداخلي العصير من البرتقال ، إلا أننا غالبًا ما نغفل فعالية قشر البرتقال. معظمنا يرميها أيضًا في سلة المهملات. لكنك اليوم ستتعرفين بسهولة على بعض الفوائد الجمالية لقشر البرتقال للبشرة والشعر وأجزاء أخرى من الجسم. إذا كنت ترغب في الحصول على بشرة متوهجة وجميلة ، فإن قشر البرتقال سوف يجلب لك فائدة كبيرة. يمكنك أيضًا التخلص من حب الشباب بمساعدة قناع الوجه من قشر البرتقال. حتى بالنسبة لصحتك ، سيكون قشر البرتقال مفيدًا جدًا.

الجميع يريد أن يبدو جميلًا بغض النظر عن عمره وأسلوب حياته. اليوم ، يمكنك بسهولة الحصول على بشرة وشعر صحيين دون الذهاب إلى صالون التجميل أو استخدام مستحضرات التجميل باهظة الثمن. يمكن لقشور البرتقال التي تتخلص منها بعد تناول الفاكهة أن تصنع المعجزات لبشرتك وشعرك . إذا كنت تأكل البرتقال ، فتوقف عن التخلص من القشور واستخدم محلولًا منزليًا رائعًا للبشرة. كون البرتقال غني بفيتامين سي مفيد أيضًا في الحفاظ على نشاط جهاز المناعة لديك. بالطبع ، إذا كنت ترغب في إزالة بعض التصبغات والعيوب التي تظهر خارجيًا ، يمكنك استخدام قشر البرتقال .

طرق استخدام قشر البرتقال للبشرة والشعر والجمال والصحة

تخفيف التجاعيد

تعاني معظم النساء اللواتي تجاوزن سن 35 عامًا من مشكلة شائعة تُعرف بالتجاعيد. يعمل قشور البرتقال بشكل فعال في تقليل التجاعيد على الوجه والجلد. أحد أسباب ظهور التجاعيد هو مضادات الأكسدة. لكن قشور البرتقال فعالة جدًا في تقليل مؤكسدات الجسم وتجديدها ببشرة خالية من التجاعيد بشكل طبيعي .

زيادة نعومة الجلد

حيث أن البرتقال غني بفيتامين سي مما يزيد من نعومة ونعومة البشرة ويمنحها توهجاً ثابتاً لفترة طويلة. يمكن تقليل مسام الجلد ، التي أصبحت متضخمة ، باستخدام مستخلص قشر البرتقال.

حمام

عند الاستحمام ، يمكنك إضافة القليل من مسحوق قشر البرتقال والحصول على بشرة ناعمة ومشرقة بشكل طبيعي. سيعطي هذا بشرتك لمسة ناعمة كالحرير وينشطها.

مبيض طبيعي للبشرة

إذا كنت ترغب في تبييض البشرة بشكل طبيعي ، فإن قشور البرتقال هي إحدى الطرق الفعالة. عليك أن تأخذ قشور برتقالة كبيرة وتطحنها في الخلاط. الآن خذ القشر المسحوق في وعاء وأضف إليه بعض الحليب. اخلطي كلا المكونين جيدًا وضعي هذا المزيج على بشرتك. اتركه على بشرتك لمدة 20-25 دقيقة واغسله بالماء البارد فورًا بعد أن يجف تمامًا. يمكنك جعله روتينًا وتطبيقه على وجهك للحصول على بشرة صحية.

تطهير الوجه

يمكن أن يعمل قشر البرتقال أيضًا بشكل فعال كمنظف للوجه. يمكنك استخلاص العصائر منه وتطبيقه مباشرة على وجهك وشطفه على الفور. يمكنك توفير المال بعدم شراء منظفات للوجه باهظة الثمن واستخدام قشر البرتقال لغسل وجهك بشكل فعال وجعله يبدو مشرقاً وجميلاً.

هواء منعش

بالإضافة إلى إضفاء اللمعان على الشعر والجلد ، فإنه مهم أيضًا في الحفاظ على بيئتك صحية حتى تكون أنت وعائلتك أكثر صحة. يمكنك غلي قشر البرتقال والهيل والقرفة في الماء لإضافة لمسة نضارة إلى منزلك.

مفيد للشعر

إذا كنت ترغبين في الحصول على لمعان طبيعي لشعرك ، اهرسي بعض عصير البرتقال وامزجه بملعقة صغيرة من العسل. ضعي هذا على شعرك بعد غسل الشعر بالشامبو. اتركي هذا المكون الطبيعي لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر. سوف يلمع شعرك كما لم يحدث من قبل.

فوائد قشر البرتقال

يفتح البشرة

تنوي العديد من النساء الحصول على بشرة فاتحة ، لكن قلة منهن فقط استطعن ​​تحقيقها منذ الولادة. لكن من الممكن الآن الحصول على بشرة رائعة دون استخدام الكريمات والمرطبات الاصطناعية. نعم ، يمكن أن يكون قشور البرتقال بمثابة علاج رائع للبشرة المشرقة والصافية. نظرًا لأن قشر البرتقال يُعرف أيضًا باسم مبيض طبيعي ، فإن البقع الداكنة وطبقة السمرة من الجلد ستتم إزالته بشكل مثالي . يمكنك حتى الابتعاد عن الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي يتم غمرها بشكل فعال.

حارب الجذور الحرة

فيتامين ج عنصر غذائي فعال ضروري حقًا لصحة الإنسان. إذا كنت تعاني من أي نقص ، يمكن أن تظهر مجموعة متنوعة من مشاكل الجلد وتؤثر على جسمك . يمكنك الآن الحصول على 135 مجم من فيتامين سي في 100 جرام فقط من قشر البرتقال. إذا كان جسمك يحتوي على الجذور الحرة ، فإن قشر البرتقال هذا على شكل لب سيشمل بشكل مثالي القوة لمحاربة الجذور الحرة والتخلص منها. تم العثور على قشور البرتقال لتكون مفيدة للغاية كمنتج تجميل رائع.

يحسن بشرة البشرة

نظرًا لأن البرتقال يحتوي على ألياف غذائية ، فسيكون بمثابة علاج جيد للإمساك ، بالإضافة إلى أنه سيعطيك دفعة لبشرتك . ثبت أيضًا أن تجفيف قشر البرتقال واستهلاكه يمكن أن يساعد في زيادة إنتاج البكتين. بهذه الطريقة يمكنك الابتعاد عن تأثير مستوى السكر في الدم. لا تحتوي معظم مكملات الفيتامينات على الألياف ، ولكن هذا مفيد لبشرة أكثر إشراقًا.

يقلل من حكة الجلد

إذا كنت تعاني من مشاكل جلدية مختلفة مثل حكة الجلد ، يجب أن يكون هناك بعض الاضطرابات في مستوى الكالسيوم لديك . وجد الباحثون أن كل 100 جرام من قشر البرتقال مرتبطة بـ 161 ملليجرام من الكالسيوم ، وهو ما يعتبر مثالياً لاستهلاك الكالسيوم اليومي. يمكنك أيضًا تجربة هذا العلاج لحكة الجلد.

تقليل البثور

يمكنك رؤية ظهور بعض البثور على طول منطقة الأنف وحتى على الذقن. هذه الأشياء غير جذابة حقًا عندما تكون بالخارج مع أصدقائك أو في التجمعات الاجتماعية. الآن بمساعدة مستخلص قشر البرتقال ، سيكون من الرائع حقًا الحصول على بشرة ناعمة وخالية من العيوب دون ظهور البثور على الوجه.. للقيام بذلك ، عليك تحضير مقشر بمكونات مثل الزبادي وقشر البرتقال في شكل جاف أو مسحوق. أنت الآن بحاجة إلى مزج كلا المكونين جيدًا لتشكيل عجينة سميكة وتطبيقه على وجهك. من الضروري استخدام أطراف الأصابع أثناء وضع القناع وتحريك الأصابع بحركة دائرية. فقط اتركه لمدة 15 دقيقة ثم أخرجه بالماء الفاتر. بغض النظر عن علاجات التجميل الأخرى ، هذا هو العلاج الأكثر طبيعية لاستخراج البثور غير المرغوب فيها بشكل مثالي من طبقة بشرتك. هذه أيضًا طريقة رائعة للتخلص من الأوساخ الزائدة والزيوت التي تغلف مسامك.

نغمات الجلد

إن توحيد لون بشرتك لا يقل أهمية عن ذلك عندما تهدف إلى الحصول على بشرة أنظف وفتح مسام فعال. ستتمتع بشرتك بحرية أكبر في التنفس إذا تم إجراء التنغيم. نظرًا لأن قشر البرتقال يحتوي على كمية جيدة من فيتامين ج ومضادات الأكسدة ، فلن تصبح بشرتك جافة جدًا أو دهنية أبدًا . تتم إزالة الجلد الميت مع علاج توحيد لون البشرة. مضادات الأكسدة ستجعل بشرتك تتوهج بشكل مثالي.

فوائد قشر البرتقال للعناية بالبشرة

تقليل البقع

يعاني معظمنا في هذه الأيام من مشكلة الشوائب خاصةً عندما تكون بشرتنا دهنية وتتطور البثور في جميع أنحاء وجهنا. لكن قشور البرتقال فعالة حقًا في علاج تلك البقع. إن وجود فيتامين سي في اللون البرتقالي مفيد حقًا في علاج مشاكل الجلد المختلفة . تحتاج إلى وضعها حتى تجف في الشمس وتطبيقها بعد تحضير عجينة بالماء.

حب الشباب الجاف

إذا كنت تواجه مشكلة صريحة من حب الشباب ، فإن قشور البرتقال توفر لك حلاً رائعًا يمكنك من خلاله تجفيف حب الشباب بسهولة. لأن البرتقال يحتوي على حامض الستريك ، يمكنك الاستفادة من التجفيف الفوري لحب الشباب عند ملامسته لبشرتك . تطور حب الشباب له سبب داخلي ، وهو الترسب المفرط للنفايات الضارة داخل الجسم. لكن قشر البرتقال يساعد في إزالة المخلفات الضارة التي ظهرت على السطح مثل السموم والنفايات في الجسم.

فوائد للعناية بالشعر

يعمل كمكيف

قشور البرتقال ليست مفيدة للبشرة فحسب ، بل تقدم علاجًا رائعًا للشعر. يعمل العصير المستخرج من قشر البرتقال بشكل رائع من خلال العمل كمكيف للشعر. يكفي طحن قشر البرتقال واستخراج العصير. أضف الآن ملعقة كبيرة من العسل والماء لعمل عجينة تعمل كمكيف طبيعي. يجب استخدام هذا الخليط بعد غسل شعرك بالشامبو. اتركيه لمدة 5-10 دقائق فقط ثم اشطفيه. ستحصلين على شعر صحي وجميل ولامع.

علاج قشرة الرأس

بمجرد أن يجف جلدك ، هناك ميل للإصابة بنوبة قشرة الرأس حيث تصبح فروة الرأس جافة للغاية. حتى بعد استخدام مجموعة متنوعة من أنواع الشامبو ومستحضرات التجميل المضادة للقشرة ، قد لا تكون قد طورت فروة رأس بجودة أفضل دون وجود قطرة من القشرة على بشرتك. من الضروري تنظيف فروة الرأس وتطبيق معجون العصير من قشر البرتقال. بمجرد أن تجف فروة رأسك ، يمكنك إزالتها بسهولة عن طريق غسلها بالماء. سيكون هذا علاجًا فعالًا لإزالة القشرة بشكل طبيعي من الشعر وفروة الرأس.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد