المشروبات المحلاة بالسكر هي أكبر مصدر للفركتوز اسبب الشهيه المفتوحه

اعرف سبب الشهيه المفتوحه على طول وإزاى تتحكم فيها

لطالما كان لدى الكثير من الناس شهية كبيرة ، ومن الصعب ضبط نظامهم الغذائي والتحكم فيه ، ويعزو خبراء التغذية السبب إلى بعض عادات الأكل اليومية السيئة.سيقوم المحرر التالي بتقييم أسباب استمرار شعورك بالجوع بعد تناول الطعام. وفقًا لمحطة الإذاعة الألمانية دويتشه فيله ، يعتقد خبراء التغذية الألمان أن بعض المكونات في الطعام يمكن أن تخدع الجسم وتجعله يشعر بالشبع ، وهذا بدوره يمكن أن يسبب الجوع ، مما يجعل بعض الناس غير قادرين على التحكم في شهيتهم ، مما يؤدي إلى زيادة الوزن ، و فقدان الشهية على الرغم من الأكل ، ومن أسباب الشعور بالجوع:

1: الأعراض الجانبية لبعض الأدوية

تُعد الشهية المفرطة من الآثار الجانبية للعديد من الأدوية ، بما في ذلك حبوب منع الحمل الهرمونية وبعض مضادات الاكتئاب والكورتيكوستيرويدات وبعض مضادات الهيستامين. وفقًا للطبيب الأمريكي لويس أرنو ، مدير مركز إدارة الوزن في كلية وايل كورنيل بالولايات المتحدة ، فإن نسبة الأشخاص الذين يعانون من السمنة بسبب الأدوية تصل إلى 10٪.

2: الأطعمة المصنعة

هناك العديد من الأطعمة المصنعة التي تحتوي على مادة البيوفينول الكيميائية والتي تؤثر على عملية التمثيل الغذائي للطعام ، وبحسب بعض الباحثين فإن الفينول الكيميائي عبارة عن هرمونات تمنع إفراز هرمون اللبتين المسؤول عن الشعور بالشبع والتوقف عن تناول الطعام ، لذلك علم التغذية Home ينصح بعدم تناول الأطعمة المصنعة التي تحتوي على biophenols.

3: البرد يزيد جوعنا

في فصل الشتاء ، يختار الكثير من الناس تناول الأطعمة الدهنية بدلاً من الوجبات الخفيفة ، مثل الخضار والسلطات ، والتي يقول خبراء التغذية إن سببها هو أن الجسم يحرق الكثير من السعرات الحرارية لتدفئة الجسم في الشتاء. يزيد الجوع ، لذلك يؤكد أخصائيو التغذية على ضرورة تدفئة الجسم قبل الأكل.

4: توفير الوقت

كثير من الناس يأكلون أثناء العمل في مكاتبهم لتوفير الوقت ، لكن دراسة نُشرت في مجلة Clinical Nutritional Science أكدت أن تناول الطعام في المكتب أثناء الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر يؤدي إلى ضعف كمية الطعام التي يتم تناولها أثناء الجلوس على الطعام في المطعم. الطاولة. جعله العمل غير قادر على تحديد مقدار ما يأكله ، مما جعله يأكل أكثر وكان جوعه ثابتًا.

5: المشروبات السكرية

المشروبات المحلاة بالسكر هي أكبر مصدر للفركتوز ، والذي وفقًا لأبحاث جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو يمكن أن يخدع أدمغتنا في الرغبة في المزيد من الطعام دون الشعور بالجوع لأنه يعيق قدرة الجسم على إفراز هرمون الشبع الهزيل. الافراط في تناول الطعام.

6. تقلبات الهرمونات الأنثوية

ارتبط نهج الدورة الشهرية للمرأة بزيادة الوزن ، حيث تميل بعض النساء على وجه الخصوص إلى تناول المزيد من الأطعمة والحلويات. ويرجع ذلك إلى ارتفاع نسبة هرمون البروجسترون في الجسم خلال هذه الفترة ، مما يسرع عملية التمثيل الغذائي ، لذلك يوصي خبراء التغذية بأن تحافظ المرأة على عاداتها الغذائية خلال هذه الفترة ، والاستمرار في ممارسة الرياضة ، وتجنب زيادة الوزن.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد