فوائد السلمون ال 7 من الأطعمة المغذية التى تحافظ على صحة الجهاز العصبي

.. فوائد سمك السلمون

عرضت الدكتورة سوسن غزال خبيرة التغذية الصحية ، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، فوائد السلمون.

فوائد السلمون:

1. للدماغ: يحافظ السلمون على صحة المخ ، وذلك بفضل محتواه من أوميغا 3 وفيتامين ب 12 ومحتوى الفوسفور. كما أنه ينشط الذاكرة ، ويحمي الناس من مخاطر الاكتئاب ، ويحد من ضمور الدماغ مع تقدم العمر.

2. للقلب: تعمل الأحماض الدهنية في السلمون على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية ، حيث تمنع تخثر الدم وتقلل من الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية ، بالإضافة إلى قدرتها على التحكم في ضغط الدم ومستويات الكوليسترول.

3. العين: يساعد سمك السلمون على حماية العين من خطر الإصابة بضمور الشبكية ، كما أنه يعالج متلازمة جفاف العين ، لذلك ينصح بتناول السلمون مرتين أو أربع حصص أسبوعياً.

4. مرض السكري: ينصح بتناول السلمون لمن يعانون من مرض السكري ، حيث أنه يحافظ على مستويات السكر في الدم لأنه لا يحتوي على السكر والجلوكوزيدات.

5. العظام: يساعد سمك السلمون على تقوية العظام وزيادة كثافتها. كما أنه يعالج العديد من مشاكل العظام مثل التكلس والتهابات المفاصل.

6. الجهاز العصبي: سمك السلمون يحمي الجهاز العصبي من التدهور المرتبط بالشيخوخة بفضل الأحماض الدهنية الموجودة فيه. كما يوصى بتناوله للمرأة الحامل لأنه يؤثر بشكل إيجابي على تكوين الجهاز العصبي للجنين.

7. الجلد: يمنح السلمون البشرة النضارة والإشراق بفضل الفيتامينات والمعادن التي يحتويها كما يحميها من ظهور علامات الشيخوخة ، لذلك يجب تناوله أسبوعياً لضمان بشرة خالية من العيوب.

 

إقرأ أيضاً  عبارات عن الأخ الأكبر ومسؤولية كبيرة عن رعاية وحماية أفراد الأسرة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط