مشروب ممنوع تناولها بعد وجبة الفسيخ والرنجة

لا تتناول هذا المشروب بعد وجبة الفسيخ والرنجة

عادة ما يقبل الأشخاص على تناول مشروبات غازية بعد الوجبات أو أثناء الوجبات و من بين تلك الوجبات هى الفسيخ و الرنجة و من ثم المشروبات الغازيه الذى يجهل البعض تأثيرها على الصحه.

وقالت استشاري التغذية العلاجية الدكتورة ليندا جاد ، إن تناول الأسماك المملحه نظراً لاحتوائها على نسبه كبيره من الصوديوم تتسبب فى الشعور بالعطش الذى يعانى بعض الأشخاص من نقص السوائل فية ، لذا فإن الشعور بالعطش الزائد يجعلهم يقبلون علي تناول المشروبات الغازيه.

و أضافت استشاري التغذية العلاجية الدكتورة ليندا جاد ، أن اعتقاد البعض بأن تناول مشروبات غازية بعد وجبه الرنجه اوالفسيخ يمكن أن يعرضك للإصابة بالتسمم بسبب الصوديوم الموجود بهم، ذلك غير صحيح ، حيث تكمن مخاطر المشروبات الغازيه فى زياده نسبه السكر الصناعى الذى يحتوى علية ، ما يزيد من خطر الإصابه بالسكر.

و أوضحت استشاري التغذية العلاجية الدكتورة ليندا جاد ، أن المشروبات الغازية تحتوى علي نسبه عاليه من السعرات الحراريه التى تدخل الجسم ، مما تتسبب فى زيادة الوزن ، وخاصََه فى دهون البطن ، مما تسبب مظهر محرج لمعظم الأشخاص ، بالإضافه إلي تأثيرها على الصحة و العظام حيث تؤثر على كثافه العظام ، و تزيد من الإصابه بهشاشه العظام ، والتأثير على صحة الأسنان ، و ذلك نظر لتأثيرها السلبى على الكالسيوم الموجود داخل الجسم.

ونصحت استشاري التغذية العلاجية الدكتورة ليندا جاد ، أن تناول المشروبات الغازية بعد الأسماك المملحه ، يمكن أن تصيب الأشخاص بالانتفاخ و عسر الهضم ، لذا يفضل استبدالها بمشروبات طبيعية، مثل تناول الماء و العصائر الطبيعيه ، والشاى، للتخلص من الأملاح الزائده الموجودة داخل الجسم.

إقرأ أيضاً  قبل الشراء.. إليك أنواع التمر المختلفة وفوائدها

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد