قبل اجتماع البنك المركزى اعرف الحقيقة شهادات أدخار جديدة بعائد ربح يتخطى 18%

نكشف الحقيقة الآن إصدار شهادات أدخار جديدة وبعائد ربح يتخطى 18 بالمئة

مصادر مصرفية، كشفت حقيقة إصدار شهادات جديدة، ,والتى جاءت بعائد يتخطى 18%، و بالتزامن مع عقد اجتماع فى لجنة السياسة النقدية والتابعة للبنك المركزي، المصري و لبحث تثبيت أو الاعلان عن رفع اسعار الفائدة.

شهادات بعائد 18%
واستبعدت مصادر مصرفية والتى جاءت في تصريحات صحفية، بشان إصدار شهادات جديدة فى البنوك المصرية وبعائد يفوق 18%، و حتى في حالة رفع الفائدة فى البنوك المصرية غدا الخميس الموافق 19 مايو 2022، ومن خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية، و متوقعة ايضا في الوقت ذاته بأن يرفع البنك المركزي المصرى أسعار الفائدة غدا الخميس.

رفع اسعار الفائدة
و قد قرر البنك المركزي المصرى فى وقت سابق برفع أسعار الفائدة، والتى جاءت بمعدل 1% في اجتماع استثنائي والذى جاء فى يوم 21 مارس الماضي، وحيث قررت لجنة السياسة النقدية فى البنك المركزي الاعلان عن رفع سعري عائد الإيداع و عائد الإقراض لليلة واحدة وبسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي، و بواقع حوالى 100 نقطة أساس وليصل إلى نحو 9.25% و10.25% وبسعر نحو 9.75% على الترتيب.

و قد قرر بنكا الأهلي و بنك مصر طرح شهادات ادخار جديدة ولأجل العام وبسعر عائد سنوي وصل الى نحو 18%، ويتم صرفه شهريا.

رفع اسعار الفائدة فى البنوك
يأتي ذلك الامر و في الوقت الذي توقع فية محللون فى بنوك استثمار بأن يرفع البنك المركزي المصري، أسعار الفائدة و بما يتراوح ما بين 100 نقطة أساس و نحو 200 نقطة والذى سيحدث خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية والذى سيكون موعدة غدا الخميس والموافق 18 من شهر مايو من عام 2022 الحالى .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد