الفرق بين شهادات ١٨%وال 14%

أوضح الخبير الاقتصادي أحمد معطي ، في تعليقه على إعلان البنك الاهلى وبنك مصر وقف إصدار شهادات 18٪ ، أن هناك خيارًا آخر شهادة ال 14٪ ، والميزة أنها ستستمر لمدة 3 سنوات ، مقابل سنة واحدة 18٪.
وأضاف معطي خلال مداخلة في برنامج صباح الخير يامصر عبر تطبيق SKYPE الذي يبث على القناة المصرية الأولى والقنوات الفضائية من قبل الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد ، بشهادة عائد 14٪ تدفع شهريًا تقريبًا. ليعتبرها المواطن راتب شهري مع ملاحظة أن الشهادة مهمة للغاية وتحافظ على مدخرات المصريين والقطاع العائلى وتعبر عن استمرارية وقوة ومرونة القطاع المصرفي المصري.

وأضاف الخبير الاقتصادي أن مبلغ 755 مليار جنيه الذي تم تحصيله من شهادة 18٪ يعبر عن ثقة المصريين في القطاع المصرفي ، موضحا أن القطاع المصرفي المصري من أقوى القطاعات الاقتصادية في العالم ، موضحا أنه في عام 2008 أدت الأزمة إلى إفلاس بعض البنوك لكن هذا لم يحدث في مصر.

ويشير إلى أن 18٪ من الشهادات التى تتحكم في السوق من خلال رفع أسعار الفائدة ، مما يؤدي إلى انخفاض السيولة: لدينا سلوك غريب من المستهلكين على افتراض أن الأسعار سترتفع مع زيادة الطلب ، ولكن في ظل الاضطراب السياسي العالمي يحدث اضطراب للسوق لذلك المستهلكون يتوجهوا إلى السلع رغم ارتفاع أسعارها ، وهذا ما يحدث حول العالم.

إقرأ أيضاً  بنك ناصر الاجتماعي يرفع الحد الأقصى لتمويل "مستورة" لـ50 ألف جنيه

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد