هل اقترب ظهور المانجو في الأسواق؟.. اعرف الأنواع والأسعار المتوقعة

أيام قليلة تفصلنا عن بداية فصل الصيف بشكل رسمي، والذي تظهر فيه الفواكه الصيفية المميزة ومن أبرزها المانجو، والتي بدأ عشاقها في السؤال عن موعد توجدها بالأسواق، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فضلا عن التوقيت الأمثل لشراؤها.

موعد ظهور المانجو بالأسواق

حسين أبوصدام، نقيب عام الفلاحين، أوضح لـ«الوطن»، أن بداية ظهور بشاير المانجو في الأسواق تبشر بموسم أفضل من الموسم الماضي من حيث كميات الانتاج، لافتا إلى أنها ستتوفر بكميات كبيرة وأسعار معقولة مع نهاية الشهر المقبل، إذ أن محصول المانجو هذا الموسم لم يتعرض لأية عوامل تؤثر بدرجة كبيرة على الإنتاج.

وتتخطى حدائق المانجو في مصر الـ300 الف فدان، إذ تستحوذ الإسماعيلية وحدها على نحو 120 ألف فدان منهم، بحسب نقيب الفلاحين، الذي أكد أن محصول المانجو يظهر بشايره في شهر يونيه لكن ذرورة الإنتاج تكون في أواخر شهر يوليو ويستمر في الأسواق حتي نهاية العام حيث تظهر الأنواع المحلية مثل: المبروكة والزبدية والعويس والسكري والتيمور حتي شهر أكتوبر، فيما تنضج الأنواع الأجنبية كالكيت والناعومي في شهري نوفمبر وديسمبر من كل عام.

متى تبدأ زراعة المانجو؟

ويتم تزهير أشجار المانجو في شهري فبراير ومارس لتتكون الثمار في غضون 5 أشهر، بحسب «أبو صدام»، مشيرا إلى أن مناخ هذا العام مناسب لزيادة الإنتاج ولم تضرر الأزهار أو تظهر أمراض العفن الهبابي مثلما حدث في العام الماضي.

أـسعار المانجو في 2022

وتوقع أسعار المانجو فور الانتشار ما بين 10 إلى 20 جنيه، وفقا لنقيب الفلاحين، مشيرا إلى أن أشجار المانجو من الأشجار المعمرة دائمة الخضرة، ومن أشهر أواعها وأعلاها سعر في مصر الفص والعويسي، فيما تكون الأنواع السكري والزبدية أقل سعرا.

إقرأ أيضاً  بتفاصيل عودة واستلام السيدة مريم وهيب

وتعد ثمار المانجو ملكة الفواكه وهي غنية بالفيتامينات والبروتين والعناصر الغذائية المختلفة، كما أنها لذيذة المذاق ولذا تعتبر من أهم فاكهة الصيف.



المصدر الوان

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط