حملة “رجع الطبيعة” جزء من مبادرة اتحضر للأخضر

تابع أحدث الأخبار
عبر تطبيق
google news

أكد المهندس محمد عليوة، مستشار وزير البيئة لشؤون التواصل، أنّ ملف تغير المناخ هو الأهم على الصعيد البيئي مؤخرا، موضحا أن حملة “رجع الطبيعة” لطبيعتها جزء من مبادرة اتحضر للأخضر، التي تركز على رفع الوعي البيئي للشعب المصري.

وأضاف عليوة في مداخلة ببرنامج “صباح الخير يا مصر” على فضائية “مصر الأولى”، اليوم الخميس، أنه في ضوء استضافة مصر مؤتمر المناخ، تستهدف الوزارة التوعية بتغير المناخ وأسبابه والتداعيات والأضرار، مشيرا إلى أن ٤ مواقف رئيسية تعكس التأثيرات الأساسية لتغير المناخ، منها ارتفاع منسوب المياه والتصحر وفقد الزراعات المهمة.

وأوضح مستشار وزير البيئة لشؤون التواصل، أن الحكومة المصرية دمجت مفهوم الاعتبارات البيئية في جميع المشروعات التنموية، ولكن دورنا كمواطنين مراعاة بعض السلوكيات والممارسات البسيطة والأساسية.

وأشار محمد عليوة، إلى أن وزيرة البيئة أطلقت حوارا وطنيا من مدينة شرم الشيخ، بهدف مقابلة أصحاب المصلحة في جميع الأنحاء مثل القطاع الخاص والقطاع الحكومي والمجتمع المدني ونناقش أهم القضايا التي تهم المحافظات التي نمر عليها، نتحدث عن المدن الساحلية وملف ارتفاع منسوب المياه، والمدن ذات الطابع الصناعي وإمكانية تدعيم بعض الممارسات الصديقة للبيئة في المصانع لتقليل الانبعاثات. 

المصدر البوابة نيوز

إقرأ أيضاً  أسعار ياميش رمضان الان الخميس 7 - 4

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد