5 أنواع من الموسيقى تساعد الكلاب على الاسترخاء.. جرب تشغل أغاني بوب مارلي

يبدو أن الموسيقى لا تؤثر إيجابيا فقط على البشر، بل تنعكس آثارها أيضا، على الحيوانات، فقد كشفت بعض الأبحاث، أن هناك بعض أنواع من الموسيقى، تساعد على تقليل التوتر والقلق لدى الكلاب.

وبحسب صحيفة «ديلى ميل» البريطانية، فقد ظهر بحث من جامعة جلاسكو، يوضح أن هناك أنواعا من الموسيقى، قد تساعد الكلاب على الاسترخاء، إذا كانت موجودة فى وسائل المواصلات لفترة طويلة.

الكلاب تستمتع بموسيقى الريجي

قال أستاذ الموسيقى بجامعة غرب لندن سام سوتون: «كان هناك نتائج مدهشة، منها أن الكلاب تتأثر بأنواع موسيقى دون غيرها، مثل موسيقى الريجي، التي بدا أنها تستمتع بها أكثر من غيرها»، مشيرا إلى أنه صنع قائمة بكل الأغنيات والموسيقى التى اعتقد أنها تؤثر في الكلاب بشكل إيجابي.

ولم تكن تلك الدراسة الوحيدة التي توصلت لنفس النتيجة، إذ سبقها دراسة عام 2017، كشفت أن الكلاب في مركز إعادة تسكين باسكتلندا، قد بدا أنها تأثرت بموسيقى معينة، تم حصرها في 5 أنواع هي: الروك، والبوب، والريجي، والكلاسيكية، وموتاون.

ماذا يحدث للكلاب عند سماع الموسيقى؟

وأوضحت الدراسة، أن اكتشاف تأثر الكلاب بتلك الموسيقى، كان من خلال ملاحظات علمية، مثل قياس معدل ضربات قلب الكلاب، بالإضافة إلى ملاحظة التغيرات السلوكية أثناء عزف الموسيقى، على سبيل المثال: وجد باحثو الدراسة، أن الكلاب كانت مستلقية أكثر، وانخفض لديها مستوى التوتر، خاصة عندما كانت الإيقاعات عبارة عن موسيقى روك ناعمة.

وكان هناك بحثا أيضا ظهر فى جامعة ولاية كولورادو، أن الكلاب تتأثر بأصوات المعادن الثقيلة، إذ تبين أنها تمنعها من النوم في ملاجئ الحيوانات. 

أغاني بينك فلويد وبوب مارلي الأكثر تأثيرا

بررت الدراسات، سر تأثر الكلاب بالموسيقى، بأن نطاق سمع الكلاب أوسع من نطاق سمع الإنسان، فأي موسيقى تثير إحساسهم بالفضول والرغبة في الاستجابة لها، ومن ضمن الأغنيات التي اكتشفت الدراسات، أن الكلاب تتأثر بها، ومشهورة في عالم البشر، مثل: «لا نساء لا دموع» للمغني الشهير بوب مارلي، وأغنية «الجانب المظلم من القمر» لـ بينك فلويد.

إقرأ أيضاً  أشرف كابونجا يكشف مفاجأة عن زيارة «فاندام» لمصر: رقم قياسي جديد



المصدر الوان

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد