مجلس الشيوخ أبدى الرأي في 21 مشروع قانون على مدار دوري انعقاد

تابع أحدث الأخبار
عبر تطبيق
google news

تقدم النائب فرج فتحي فرج، عضو مجلس الشيوخ، بالشكر والتقدير إلى أعضاء اللجنة التشريعية والدستورية بالمجلس، على تجديد الثقة فيه أمينا لسر اللجنة، خلال دور الانعقاد الثالث، مؤكدا أن العالم يواجه تحديات ضخمة تتوجب علينا جميعا أن نبذل أقصى ما في وسعنا من أجل مواجهتها للعبور إلى الجمهورية الجديدة التي يتمناها كل مصري.

وقال “فرج”، في بيان له اليوم، إن مجلس الشيوخ ساهم في ابداء الرأي في ٢١ مشروع قانون علي مدار دوري انعقاد، ومارس الاختصاصات  المحددة في الدستور بمنتهى الجدية، فكان هناك نتاجا مهما من الدراسات والاقتراحات التى تساهم في توسيع دعائم الديمقراطية ودعم السلام الاجتماعي، والحفاظ على قيم المجتمع وحقوق المواطنين وواجباتهم تجاه الوطن.

وأضاف “فرج”، أن أعضاء مجلس الشيوخ  أثبتوا خلال فترة عملهم الماضية أنهم على قدر كبير من المسئولية والإدراك للتحديات ، مؤكدا على حرص المجلس أن يقوم بدوره المساعد لمجلس النواب في دراسة مشروعات القوانين علي أكمل وجه، مشيدا بحرص الحكومة علي التواجد باستمرار للرد على استفسارات النواب والتفاعل مع مقترحاتهم، الأمر الذي يدعم حالة التكامل بين السلطات لتحقيق مصلحة الوطن، وهو المنهاج الذي أرسى دعائمه الرئيس عبدالفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية.

وطالب النائب فرج فتحي، بمواصلة العمل والمناقشات الفعالة من أجل صياغة حلول واقعية للكثير من المشكلات التي تواجه الوطن ،  والتي يتم رفعها للحكومة لدراستها، وبحث إمكانية تنفيذها على أرض الواقع، مؤكدا على أهمية التشريعي الذي يقوم به مجلس الشيوخ في ابداء رأيه في الاقتراحات المقدمة من  رئيس الجمهورية أو من مجلس النواب وكذلك فى مشروع الخطة العامة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية ومعاهدات الصلح والتحالف وجميع المعاهدات التى تتعلق بحقوق السيادة.

إقرأ أيضاً  أسعار اللحوم الان الخميس 18 - 8 واللحوم الكندوز 160 - 180ج

المصدر البوابة نيوز

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد