تعطيل الدراسة غدا في جميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية محافظ الإسكندرية

تعطيل الدراسة غدا

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية عن تعطيل الدراسة ، غدا الخميس 22 ديسمبر ، في جميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومدرسين) بالمحافظة ، بسبب سوء الأحوال الجوية.

تعطيل الدراسة غدا

أصدر محافظ الإسكندرية تعليماته لمنح العمال المعينين بنسبة 5٪ والموظف الذي يعتني بطفل دون سن الثانية عشرة ميلاديا إجازة استثنائية غدا الخميس 22 ديسمبر.

ويستثنى من ذلك القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات حسب الاحتياجات التي يحددها مديرى الادارات التعليمية.

وذلك حفاظًا على سلامة المواطنين وفي إطار ضمان الفرصة للاجهزة والجهات المختصة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات عدم الاستقرار المناخي والآثار السلبية المترتبة عليه ، وذلك للحفاظ على سلامة المواطنين.

وفى سياق متصل كشفت الدكتورة إيمان شاكر ، مدير مركز الاشعار بهيئة الأرصاد الجوية ، عن تفاصيل توقف الدراسة بالإسكندرية ، وقالت إنه يجب التوقف عن الدراسة أكثر من مرة في الإسكندرية هذا الشتاء.

وأوضحت أن قرار التوقف عن الدراسة في حالة هطول الأمطار هو القرار الأفضل والأنسب ، حتى لا يسبب مشاكل.

ردت إيمان شاكر مدير مركز الاشعار بهيئة الأرصاد على سؤال: هل هيئة الأرصاد هي التي تبلغ وزارة التربية والتعليم أو أي محافظة بالتوقف عن الدراسة إذا كان مخططا وهل هناك أمطار غزيرة؟

قالت الدكتورة إيمان شاكر إن تعليمات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تنص على أن جميع المحافظات تنسق مع هيئة الأرصاد الجوية ، وفي حالة هطول أمطار غزيرة في المحافظة أو عدم استقرار نصدر تحذير.

وأضافت مديرة مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد ، في تصريحات خاصة لها ، أنه في حالة هطول أمطار معتدلة إلى غزيرة في إحدى المحافظات ، ستكون هناك مناقشات ، ونتيجة لذلك تقرر المحافظة تعليق الدراسة في ذلك اليوم. . .

وكشفت أن معدلات هطول الأمطار في مصر زادت بشكل كبير خلال السنوات العشر الماضية ، بسبب تأثير تغير المناخ.

احتمالية هطول أمطار خلال الـ 48 ساعة القادمة

وأشارت إلى أنه من حيث فرصة هطول الأمطار خلال الـ 48 ساعة القادمة ، فإن كميات الأمطار ستزداد في معظم المناطق حيث تصبح متوسطة في مطروح والإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة ، وغدًا الخميس من المتوقع هطول أمطار على القاهرة الكبرى في أوقات مختلفة من اليوم ، مما يؤكد أهمية متابعة التنبؤات الجوية بشكل يومي.

إقرأ أيضاً  الدولار يعاود الارتفاع اسعار الدولار بالبنوك اليوم

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط