الرئيسية / أقتصاد / 57 % ارتفاع بحجم التبادل التجاري بين دبي و كوريا الجنوبية في 6 أشهر

57 % ارتفاع بحجم التبادل التجاري بين دبي و كوريا الجنوبية في 6 أشهر

57 % ارتفاع بحجم التبادل التجاري بين دبي و كوريا الجنوبية في 6 أشهر
ارتفعت قيمة تجارة دبي الخارجية مع كوريا الجنوبية بواقع 8 بالمائة إلى 27.4 مليار درهم في 2017 مقارنة مع 25.3 في 2016.. فيما سجلت 8.7 مليار درهم في الأشهر الستة الاولى من العام الجاري بواقع 57 بالمائة تجارة المناطق الحرة تلتها التجارة المباشرة 40 بالمائة ثم عبر المستودعات بنسبة 3 بالمائة.. و تمثل كوريا الجنوبية الشريك التجاري الـ 22 لدبي.
كشف ذلك خلال استقبال أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي وفد كوريا الجنوبية برئاسة جيون يونغ ووك القنصل العام في دبي بحضور عدد من الشركات الكورية الجنوبية .
و استعرض أحم مصبح خلال اللقاء المحفزات التي أقرتها الحكومة الاتحادية ومبادرات دبي لدعم قطاع الأعمال وزيادة الاستثمارات والتي تمثل انطلاقة جديدة للاقتصاد الوطني نحو آفاق أكثر رحابة.. مؤكداً أن هذه المحفزات ستنعكس إيجاباً على التجار والشركات.
وأكد الحرص على التواصل مع التجار والشركات من كوريا الجنوبية لمعرفة رؤيتهم ومتطلباتهم لتطوير التبادل التجاري وتعريفهم بالخدمات والمبادرات الجديدة التي تطورها الدائرة باستمرار ومن أبرزها في المرحلة الحالية نظام الإفصاح المبكر الذكي والذي تم تدشينه خلال فعاليات معرض جيتكس2018 ويهدف إلى اختصار الوقت اللازم لإفصاح القادمين إلى دبي عبر مطارات الإمارة عن البضائع ما يختصر وقت إنجاز المعاملة من 20 دقيقة إلى 5 دقائق بالإضافة إلى دخول اتفاقية الاعتراف المتبادل ببرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا حيز التنفيذ الفعلي في مطلع أكتوبر الجاري ويبلغ عدد الشركات المستفيدة من تطبيق الاتفاقية والبرنامج حوالي 320 شركة حتى الآن في الإمارات وكوريا الجنوبية.
ومن جانبه قال جيون يونغ ووك إن دبي تمتاز بموقع استراتيجي على مستوى العالم فهي تتوسط القارات ..معتبرا أن دبي بوابة الاستثمار للمستقبل لافتا الى سعيهم بكل جهد لاستثمار الفرص الاستثمارية في دبي خاصة أن كوريا الجنوبية من البلدان المتطورة التي تصدر تقنياتها إلى دول العالم.. داعيا الشركات الكورية على الاستثمار في دبي والسياح من كوريا الجنوبية على زيارة هذا البلد المتطور حيث يوجد 26 مليون سائح من جمهورية كوريا يزورون دول العالم المختلفة كل عام.
حضر اللقاء عبد الله محمد الخاجة المدير التنفيذي لقطاع إدارة المتعاملين وفريد المرزوقي المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية والمالية والإدارية وعدد من مدراء الإدارات والمراكز الجمركية.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *