الرئيسية / الاسرة / أغرب أزمات الدول.. أبرزها الكافيار في المغرب آخرها الكرواسون بفرنسا

أغرب أزمات الدول.. أبرزها الكافيار في المغرب آخرها الكرواسون بفرنسا

أغرب أزمات الدول.. أبرزها الكافيار في المغرب آخرها الكرواسون بفرنسا

واجهت العديد من بلدان العالم الكثير والغريب من الأزمات على كافة الأصعدة، سواء على المستوى السياسي أو الاجتماعى أو الاقتصادى، وتعد أزمة الكرواسون من أبرز الأزمات التى واجهت الشعب الفرنسيء، حيث تعانى فرنسا حاليا من إرتفاع سعر الكرواسون الفرنسي الشهير، وأيضا من نقص الزبد فى بعض المتاجر الكبيرة، وترجع تلك الأزمة فى فرنسا إلى تراجع إنتاج الحليب، مع زيادة الطلب على الزبد فى أنحاء العالم، بعدما كان فى بعض الأوقات يعتبره المستهلكون من المأكولات غير الصحية.
ونبرز أهم الأزمات التى واجهت العديد من الدول خلال السنوات الماضية :
– الزبد
في مايو 2017 كشف المرصد الأوروبي للألبان عن انخفاض إنتاج أوروبا من الزبد 5%، بينما انخفض المخزون الأوروبي من الزبد إلى 98% ، مما نتج عنه تراجع إنتاج الحلويات فى جميع بلدان العالم.
-الشكولاتة
فى عام 2014 أعلنت دولة تركيا عن وجود أزمة فى إنتاجها للشكولاتة بمختلف أنواعها، وأرجعت الأزمة إلى وجود إنخفاض فى محصول الكاكاو، الذى ترتب عليه استرداد كميات كبيرة من الشكولاتة المصنعة فى ألمانيا .
– الكافيار
واجهت دولة المغرب أزمة نقص فى الكافيار، الذى يعد من أهم الوجبات الرئيسية للمغاربة، ونتيجة تلك الأزمة غضب الشعب المغربي، ولكن تم تدارك الأمر بعد عدة سنوات، من خلال زيادة معدل الثروة السمكية بالمغرب

المصدر اهل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *