الرئيسية / المرأة / في عيد ميلاد الخطيب.. تعرف على بناته وأزواجهن والسر وراء اسم بيبو

في عيد ميلاد الخطيب.. تعرف على بناته وأزواجهن والسر وراء اسم بيبو

صدى البلد يحتفل اليوم الثلاثاء، محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي بعيد ميلاده الـ 64، حيث أنه مواليد 30 أكتوبر 1954، وبالرغم من شهرته التي نالها الخطيب في مجال كرة القدم إلا أن هناك العديد من المعلومات الخفية عنه وعلاقته بأسرته.
وولد الخطيب بغير رغبة من والده حيث حاول إبراهيم الخطيب إجهاض زوجته حتى لا تنجب "بيبو"، بعد أن ذهب لدكتور النساء بسبب نصيحة وكيل مجلس الدولة "وصفي باشا أباظة" لتنظيم الإنجاب إلا أن القدر كان له رأي آخر بعد أن فشلت العملية، وفقا لرواية والده للمعلق الرياضي أحمد عفت في كتابه "الخطيب والكرة".
وبالرغم من ذلك فقد نال الخطيب حب والده بعد ولادته، وفي مشوار طويل الخطيب تعرض الخطيب للكثير من المواقف الصعبة لكن هناك موقفًا مختلفًا يتوقف بيبو عنده كثيرا فليس هناك أغلى من الأم.
عام 1974 كان الخطيب قد بدأ سلم النجومية، لكن وبرغم سعادته بالشهرة والنجاح لكنه كان يتألم كل يوم عندما يرى والدته تشكو من آلام الكلى، قرر بيبو اللجوء للدكتور إبراهيم الوكيل أحد رموز النادى الأهلى لمساعدته في علاج والدته.
فقرر الأطباء ضرورة إجراء عملية جراحية لها، وهنا رفض والده ناصحا محمود الخطيب بعدم اللجوء للجراحة، خاصة أن الطبيب الذي أجرى لها عملية جراحية في 1962 حذر من تكرار الجراحة، لأن ذلك سيؤثر عليها بالسلب وقد يؤدي للوفاة.. لكن الأطباء نجحوا في إقناع محمود الخطيب بضرورة التدخل الجراحي، وتمت العملية بنجاح، وظل بيبو بجوار والدته حتى الصباح.
يقول الخطيب في إحدى أحاديثه "شاهدت أمي كما لم أرها من قبل.. كانت في قمة جمالها، وابتسامتها لاتزال عالقة في ذهني حتى الآن" شعرت بالاطمئنان عليها ووجدتها في أجمل صورة.. فذهبت للنادي فرحا لأشارك في المران، لكن فجأة ناداني مدربي عبده صالح الوحش وجلس معي في غرفته ليحدثني عن الأم وتأثيرها في حياة أي إنسان، فسألته ما الأمر، أجاب على الفور البقاء لله يا محمود، فهرولت إلى خارج النادي وخلفي بعض الزملاء ومنهم زيزو.
ويضيف الخطيب: "عندما ذهبت للمستشفى أبلغوني بأن الجثمان تم نقله للمنزل.. فتوجهت إلى هناك.. وهنا واجهت أصعب لحظة في حياتي.. ارتميت في أحضان والدي الذي قال لي باكيا مش قلتلك يا محمود بلاش عملية وأنها هتموت.. شعرت وقتها بأنني السبب.. لكنه أمر الله وقدره".
الغريب أن الخطيب شارك فى مباراة رسمية للأهلي بعد وفاة والدته بـ48 ساعة فقط أمام الترسانة، ووقتها دخل ستاد القاهرة ليفاجأ بـ80 ألف متفرج يوجهون له العزاء على طريقتهم الخاصة.. بالنداء عليه بصوت منخفض وحزين وكأنهم يشاركونه الأحزان وكتب الخطيب رثاء لأمه وقتها
بنات الخطيب
وقد رزق محمود الخطيبـ، بثلاث بنات هن "رنا وندا ونور"، واختار لهن أزواجا صالحين وهم : "محمد ياسر، وزوج ندا حكم عبد الخالق نجل المطرب علاء عبد الخالق، أما أسامة حسني نجم الأهلى السابق فهو زوج ابنته نور آخر العنقود والتي ترتبط بالخطيب بعلاقة خاصة.
وتجتمع الأسرة دائما على أن بيبو رجل طيب القلب، شديد الهدوء، يعشق الأهلي وجماهيره، ويخشى مشاهدة مباريات الكرة، ويشجع فريق برشلونة بخلاف معظم أفراد العائلة الذين يشجعون ريال مدريد.. ومنهم أحفاد الخطيب، وجميعهم يلعبون الكرة بحب جارف ويشعرون جميعا بقيمة جدهم.
أما ندا الخطيب فتؤكد أن جميع الأطفال في العائلة يرتبطون مع بيبو بعلاقة خاصة جدا، يلعبون معا لفترات طويلة ويتحدثون في أمور عديدة، ودائما ما يحتفل بيبو مع أحفاده على طريقته الخاصة، وأحيانا يذهب إليهم في مدارسهم ويلتقى بأصدقائهم.. للخطيب 6 أحفاد.. هم: "يوسف وعمر من ابنته رنا، وعمر وعلى من ابنته ندا، وجيان ومحمود من ابنته نور"، والأخير هو الوحيد الذى أُطلق عليه اسم محمود ويلقبونه بيبو أيضا وهو نجل أسامة حسنى نجم الأهلي.
يقول الخطيب إن صديقا له يدعى عصام الصبان كان يلازمه في المدرسة الثانوية، وكان معجبا بمهارة الخطيب بشدة، وذات يوم قال له أن اسم الخطيب ثقيل إلى حد ما وقرر وقتها أن يناديه بيب، وهنا خرج اللقب الشهير بيبو الذى ارتبط بالخطيب حتى اليوم، لدرجة أن انتخابات الأهلى الأخيرة شهدت الهتاف بهذا اللقب بشكل غير مسبوق، فاق ما كانت تنادى به الجماهير لاعبها المحبوب اثناء وجوده في الملاعب.

المصدر صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *