الرئيسية / صحة / مفاجآت “الهالوين” مع هؤلاء الأشخاص يعرضهم لـ”الوفاة”.. لا تفعلوها

مفاجآت “الهالوين” مع هؤلاء الأشخاص يعرضهم لـ”الوفاة”.. لا تفعلوها

مفاجآت "الهالوين" مع هؤلاء الأشخاص يعرضهم لـ"الوفاة".. لا تفعلوها

كتبت- بسمة أبوطالب:

شعبية "الهالوين" أخذت بالتزايد في مصر، بعد أن بدأت بعض المدارس والجامعات الأجنبية في الحرص على الاحتفال بهذا اليوم الذي يوافق غدًا الأربعاء، آخر أيام أكتوبر الجاري.

وتتسم أجواء "الهالوين" بكل ألوان الرعب والهلع، عبر ملابس الشخصيات المروعة، والأشكال المرعبة والأقنعة التي تشبه مصاصي الدماء والشريرات والأشباح، ومشاهدة أفلام الرعب، وإقامة الحفلات التنكرية المخيفة، والتي يرجع سببها إلى أسطورة عودة الأرواح الشريرة في تلك الليلة من العالم الآخر إلى الأرض.

لكن الأمر الذي قد لا يعرفه كثير من الأشخاص أن إقامة الحفلات التنكرية المفاجأة، يمكن أن تسبب خطرًا على الكثيرين، خاصة ممن يعانون من الأمراض القلبية والضغط.

و"يمكن أن تؤدي المفاجآت بأنواعها المختلفة سواء السعيدة أو الحزينة إلى عدم قدرة القلب على الاحتمال، خاصة للصدمات"، يقول الدكتور حاتم غازي استشاري الحالات الحرجة وأمراض القلب، موضحًا لـ"مصراوي"، أن "قوة الصدمة إذا زادت على قدرة الإنسان عن الاحتمال، يمكن أن تتسبب في الإصابة بقصور في الشريان التاجي أو السكتة المفاجأة أو الذبحات الصدرية".

وأضاف استشاري الحالات الحرجة وأمراض القلب، أنه هناك مجموعة من عوامل الخطورة داخل جسم الإنسان، هي المتحكمة في قدرته على تحمل المفاجآت، منها العمر، جنس الإنسان سواء رجل أم امرأة (حيث أن قدرة السيدات على الاحتمال بشكل عام، أكبر من الرجال)، نسبة الدهون والكوليسترول في الدم، والتاريخ المرضي للأسرة، كلها أمور تلعب دورًا كبيرًا في درجة تلقيه للصدمات.

المصدر مصراوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *