الرئيسية / المرأة / لمرضى السمنة.. نصائح لمنع ترهلات الجلد

لمرضى السمنة.. نصائح لمنع ترهلات الجلد

ترهلات الجسم ترهلات الجسم قدم الدكتور أحمد المصرى أستاذ الجراحة العامة واستشاري جراحة المناظير والسمنة مجموعة من النصائح للتخلص من الترهلات بعد عمليات السمنة، حيث من الطبيعى حدوث ترهلات فى بعض الأماكن بعد عمليات السمنة نتيجة لفقد كمية كبيرة من الوزن .
وقال الدكتور أحمد المصرى أنه من حسن الحظ، أن هناك بعض الطرق والنصائح التى تساعد على التغلب على هذه الترهلات حيث أن الأماكن الأكثر عرضة لحدوث الترهلات بعد فقدان الوزن هى الذراعين وأسفل البطن ومنطقة الفخذ والأرداف والصدر.
وأوضح الدكتور أحمد المصرى أن أول هذه النصائح على الإطلاق شرب الماء بإستمرار وذلك للحفاظ على ترطيب الجسم و بالتالى مرونته و يفضل تناول لترين ماء يوميا على الأقل ,
وتناول الأطعمة الغنية بالكولاجين و الإيلاستين المسئولين عن مرونة و نضارة الجلد مثل الجبن، الحليب، البقوليات، المكسرات و السمك.
وأشار الدكتور أحمد المصرى أن ممارسة الرياضة أمر ضرورى للحصول على جلد مشدود و الحد من ترهلات الجلد والإهتمام بتغذية و رعاية الجلد لتحسين مرونته و تنشيط الدورة الدموية به , والإستعانة بالكريمات التى تحتوى على الألوفيرا، حمض الهيالورونيك، فيتامين C، فيتامين E و A حيث انها تساعد على الترطيب وزيادة الكولاجين و الإيلاستين بالجلد.

المصدر صدى البلد