الرئيسية / المواضيع العامة / تامر أمين عن توجيه الرئيس بسحب استشكال المعاشات: “بدأنا نجني حصاد التعب”

تامر أمين عن توجيه الرئيس بسحب استشكال المعاشات: “بدأنا نجني حصاد التعب”

تامر أمين عن توجيه الرئيس بسحب استشكال المعاشات: بدأنا نجني حصاد التعب عقب الإعلامي تامر أمين، على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بسحب الاستشكال على حكم الإدارية العليا بشأن العلاوات الخاصة بالمعاشات، قائلًا:"دا عيد يشمل الأم والأب، وهو عيد في منتهى الأهمية".
وأطلق "أمين"، خلال تقديمه برنامج "أخر النهار" على فضائية "النهار"، اليوم الخميس، على يوم 21 مارس 2019، بأنه يوم عيد أصحاب المعاشات وكبار السن في مصر، وعيد كل أم وأب وجد وجدة في مصر، مشددًا على أن ماقام به الرئيس عبد الفتاح السيسي، حدث تاريخي كان ينتظره جميع أصحاب المعاشات منذ أكثر من 20 عامًا.
وتابع، أن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعني إلتزام الحكومة بتنفيذ حكم العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات، وإعطاء أصحاب المعاشات حقهم، منوهًا إلى أن الرئيس السيسي أيضًا وجه وزارة المالية برد إجمالي المديونية المستحقة لأصحاب المعاشات اعتبارًا من السنة المالية الجديدة.
وأوضح "أمين"، أن ماحدث اليوم يعني أن حالة الضيق إقتصاديًا التى مررنا بها، وإجراءات الإصلاح الاقتصادي المررية والقاسية والمعذبة لبعض الفئات بدأت تؤتي ثمارها، وبدأنا نجني حصاد التعب وشد الحزام، ويعني أن الدولة تريد أن توجه رسالة للمواطنين أنها لا تأكل أموال أحد عندما يكون هناك موارد متاحة، كما أنه نتاج مطالبات وجهد كبير من أصحاب المعاشات للمطالبة بحقوقهم بمنتهى الإحترام.
وكشف السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، عن بدء تنفيذ تسوية علاوات أصحاب المعاشات اعتبارًا من العام المالي الجديد.
كان الرئيس السيسي، وجه الحكومة بسحب الاستشكال على الحكم الصادر بشأن العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات، وعرض الأمر على الجمعية العمومية بمجلس الدولة لاستطلاع الرأي في بيان التسوية وفقًا لمنطوق الحكم.
وقال السفير بسام راضي، إن الرئيس وجه الحكومة كذلك برد إجمالي المديونية المستحقة لصناديق المعاشات لصناديق المعاشات طرف وزارة المالية وبنك الاستثمار.

المصدر الفجر