أخبار عاجلة
الرئيسية / حوادث / “القضاة”: إرسال مذكرة لمجلس النواب لتغليظ عقوبة إهانة القضاء

“القضاة”: إرسال مذكرة لمجلس النواب لتغليظ عقوبة إهانة القضاء

"القضاة": إرسال مذكرة لمجلس النواب لتغليظ عقوبة إهانة القضاء

كتب- طارق سمير:

أرسل نادي القضاة برئاسة المستشار محمد عبد المحسن، خطابا إلى وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، لتوفير التأمين الكافِ لدور المحاكم القضائية أثناء انعقاد الجلسات على مستوى الجمهورية، وزيادة التكثيف الأمني لحراسة المحاكم، وذلك بعد واقعة اعتداء محامي على رئيس محكمة في المنيا السبت الماضي.

وأوضح المستشار رضا محمود السيد، المتحدث باسم نادي القضاة، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم دعوة المجلس الاستشاري لنادي القضاة؛ المكون من روؤساء أندية الأقاليم للتباحث في مستجدات الأحداث الإثنين المقبل.

وأكد "رضا"، على أن النادي سيقوم بإعداد مذكرة إيضاحية مفصلة لتعديل قانون العقوبات بتغليظ العقوبة المقررة للجرائم الخاصة بإهانة القضاء ورجاله، ليكون الجزاء رادعا لكل من تسول له نفسه التجرؤ على السلطة القضائية، ومن ثم يتم إرسالها للجنة التشريعية بمجلس النواب للنظر واتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تبني هذا التعديل.

وقال إن رئيس النادي تواصل مع اللواء مجدي السيد أحمد مدير أمن المنيا، وأبلغه بضرورة توفير الحراسة اللازمة، والتأمين الكافِ للدائرة التي حدثت معها الواقعة المؤسفة على حد وصفه في إشارة منه لتعدي محامي على رئيس محكمة بالمنيا، فضلًا عن تأمين دوائر محكمة المنيا الابتدائية كافة.

وأضاف أن رئيس النادي تواصل مع عدد من النواب، من بينهم النائبة نادية هنري التي تقدمت بطلب إحاطة لوزير الداخلية بعد الواقعة، طالبت فيه بإنشاء إدارة الشرطة القضائية، معربة عن تقديرها واحترامها للسلطة القضائية كأحد سلطات الدولة ووجوب توفير الحماية الأمنية اللازمة لهم أثناء مباشرتهم لرسالتهم.
وأشار المتحدث باسم النادي، إلى أن النائية "هنري" أكدت أيضًا على تقديرها لنقابة المحامين ورسالتهم السامية، والواقعة المشار إليها لا تعبر إلا عن سلوك فردي، حيث أنها تقدمت بهذا الطلب خشية أن يتم تداول حدوث إهانة للسلطة القضائية والقضاة مما سيكون له الأثر السلبي على مصر في المحافل الدولية.

وأوضح أن سيتم دعوة المجلس الاستشاري لنادي القضاة؛ المكون من روؤساء أندية الأقاليم للتباحث في مستجدات الأحداث يوم الإثنين المقبل.

وكان المستشار أحمد الفولي المحامي العام لنيابات جنوب المنيا الكلية، قرر أمس السبت، في التحقيقات التي باشرها المستشار محمد عبد الموجود وكيل نيابة المنيا الكلية، حبس محامي في مركز ملوي، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالتعدي بالضرب وإشهار الحذاء على رئيس محكمة جنح مستأنف ملوي، خلال نظره إحدى الجلسات.

المصدر مصراوى