الرئيسية / الاسرة / هالوين 2018 .. التفاصيل الكاملة عن عيد halloween الحفلات التنكرية

هالوين 2018 .. التفاصيل الكاملة عن عيد halloween الحفلات التنكرية

هالوين  2018 .. التفاصيل الكاملة عن عيد  halloween الحفلات التنكرية

يحتفل الكثيرون من مختلف الدول بعيد هالوين في 31 أكتوبر من كل عام وسط ارتداء الأزياء التنكرية والحلويات والزينة، وتفصلنا ساعات معدودة عن حفل هالوين 2018 وحاليًا يستعد الكثير من النجوم والمشاهير للاحتفال به، فعيد الهالوين هو ثانى أهم الأعياد في أمريكا، وزادت شهرته فى الدول الأوروبية والعربية في الألفينات، ولكن مازال يتسائل العديد عن معنى عيد هالوين وفكرته، وعن تاريخ الهالوين والاحتفال به، ولذلك نوضح فى هذا التقرير كل ما يخص عيد الهالوين halloween الحفلات التنكرية.

حفل هالوين الرياض
أثار حفل هالوين الرياض جدلاً واسعًا فى المملكة العربية السعودية، وانتشرت صورًا ومقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لأشخاص يرتدون أزياء تنكرية غريبة.
كما داهمت شرطة الرياض منتجعًا أقيم داخله حفل عيد هالوين 2018 وأنها وردتها بلاغات من سكان المدينة، وانتقلت على الفور واتضح أن منظمى الحفل من جنسيات متعددة.
ماهو عيد الهالوين؟
يعتبر عيد الهالوين في الأساس وثني، وتم توحيده ليكون عيد لجميع القديسين ، ويعود إلى ما قبل 2500 سنة، وقتها كان يعرف بعيد رأس السنة السلتية في إنجلترا وايرلندا وشمال فرنسا، وفي اليوم الذي يليه يحتفل المسيحيون بعيد تذكار الموتى المؤمنين، فيزورون مدافن موتاهم.

كما أن كلمة هالوين مأخوذة من الإنجليزية ، وهي تعني " أول سانتس ايف" أو "أول هالوين إيفنينج" بالعربية الليلة التي تسبق عيد جميع القديسين لدى الطائفة المسيحية الكاثوليكية، وبذلك أصبح الاحتفال بعيد الهالوين متعارف بين الدول، حيث أن مع اختلاط الأحداث التاريخية باتت الأعياد سواء دينية أو وثنية عامة لجميع الناس.
قصة عيد الهالوين فى أمريكا
ظهر الاحتفال بعيد الهالوين فى أمريكا بغصون القرن التاسع عشر، أثناء هجرة الإيرلنديين للولايات المتحدة ونقلوا عاداتهم وتقاليدهم وكانت من أبرزها قصة إيرلندي يدعى جاك وحسب ما ورد فيها أنه عمد بأسلوب جرئ على تحدى الشيطان والسير في الليل مخمورًا وفي يده شمعة، فصعد قمة شجرة وحفر صليبًا، ففزع الشيطان وبقى عالقًا على قمة الشجرة حتى مات ولم يسمح له بالدخول إلى الجنة نظرًا أعماله، وعلى النقيض الآخر لم يكن له مكان فى جهنم، فكتب عليه التشرد وأعطي قبسا من نار جهنم.

ومن مظاهر الاحتفال استبدل القبس بجزرة ثم ثمرة القرع وعرف وقتها مصباح ثمرة القرع، ومن وقتها انتشر العيد فى العالم الجديد للمهاجرين، أصبح من تقاليده توزيع الحلويات ومن ضمنها القرع واليقطينة.
اقرأ أيضًا.. هالوين يواصل تصدر شباك التذاكر في أمريكا

أفلام الهالوين Halloween
الجدير بالذكر أن أنتجت أول مجموعة من أفلام "Halloween" في عام 1978, وحاليًا نسخة عام هالوين 2018 الرقم 11 من هذه المجموعة الشهيرة التى تم تصويرها هذا العام، وطرح فى السينمات العالمية فى 19 أكتوبر الجاري وحقق إيرادات هائلة فى 10 أيام بلغت 123.7 مليون دولار، وتدور قصته حول مواجههات "لوري سترود" أحد الأبطال ضد سفاح الهالوين.

المصدر اهل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *