الرئيسية / حوادث / أبرزها” حبس متهمي قضية أطفال المريوطية وضبط مصنع مخدرات”.. نشرة الحوادث المسائية

أبرزها” حبس متهمي قضية أطفال المريوطية وضبط مصنع مخدرات”.. نشرة الحوادث المسائية

أبرزها" حبس متهمي قضية أطفال المريوطية وضبط مصنع مخدرات".. نشرة الحوادث المسائية

القاهرة – (مصراوي)

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع خلال الساعات الماضية، كما شهدت أروقة المحاكم اليوم الثلاثاء، نظر بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك القضايا:

تجديد حبس 3 موظفين بمستشفى المطرية 15 يومًا في واقعة وفاة طبيبة

قررت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، بإشراف المستشار أحمد عز الدين عبدالشافي، المحامي العام الأول، اليوم الثلاثاء، تجديد حبس 3 موظفين 15 يومًا على ذمة التحقيقات في واقعة وفاة الطبيبة سارة أبو بكر داخل سكن الأطباء بمستشفى المطرية.

كان قسم شرطة المطرية تلقى بلاغًا بمصرع الطبيبة سارة أبوبكر، 35 سنة، تعمل في مستشفى أطفال داخل الحمام بسكن الطبيبات، وتم تحرير محضر بالواقعة.

الحبس 3 سنوات للمتهمتين في قضية "أطفال المريوطية"

قضت محكمة الطالبية والعمرانية، برئاسة المستشار محمد بحر، اليوم الثلاثاء، بالحبس ٣ سنوات لكلا من المتهمتين "سهى.ع"، و"أماني.د" في القضية المعروفة إعلامياً بـ "أطفال المريوطية".

كما قضت على المتهم "م.إ" زوج المتهمة الأولى بالحبس سنة، وقضت أيضًا بكفالة 5 آلاف جنيه لجميع المتهمين.

وكانت الأجهزة الأمنية، ضبطت مرتكبي واقعة العثور على 3 جثث لأطفال بالطريق العام داخل أكياس بلاستيكية في حالة تعفن، وبهم آثار حروق بمنطقة المريوطية بدائرة قسم شرطة الطالبية.

"القضاة": إرسال مذكرة لمجلس النواب لتغليظ عقوبة إهانة القضاء

أرسل نادي القضاة برئاسة المستشار محمد عبد المحسن، خطابا إلى وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، لتوفير التأمين الكافِ لدور المحاكم القضائية أثناء انعقاد الجلسات على مستوى الجمهورية، وزيادة التكثيف الأمني لحراسة المحاكم، وذلك بعد واقعة اعتداء محامي على رئيس محكمة في المنيا السبت الماضي.

وأوضح المستشار رضا محمود السيد، المتحدث باسم نادي القضاة، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم دعوة المجلس الاستشاري لنادي القضاة؛ المكون من روؤساء أندية الأقاليم للتباحث في مستجدات الأحداث الإثنين المقبل.

جثة عارية وفتاة.. النيابة تكشف تفاصيل جديدة في قضية قتل نيجيري بالرحاب

كشفت تحقيقات نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد السرجاني، تفاصيل جديدة في العثور على جثة نيجيري داخل شقة بمدينة الرحاب.

وشرحت تحقيقات النيابة عن أن جثة الشاب وجدت داخل حمام الشقة وملقاة في "بانيو"، مشيرة إلى أنه وجدت فتاة نيجيرية في حالة إغماء وبها عدة كدمات، وسحجات متفرقة بالجسم نتيجة ضرب مبرح.

وأوضحت التحقيقات أن الفتاة كانت تربطها علاقة غير شرعية بالشاب النيجيري "القتيل".

تأجيل محاكمة 48 شابًا وفتاة متهمين بممارسة الرذيلة في الهرم

قررت محكمة جنح الجيزة، اليوم الثلاثاء، تأجيل أولى جلسات محاكمة 42 فتاة و6 شباب، في اتهامهما بممارسة الرذيلة، والتحريض على الفسق، لجلسة الغد للاختصاص الرقمي.

كانت وجهت النيابة لصاحب الملهى، ويدعى "محسن.ح.ج"، تهمة إدارة المكان لإعمال الدعارة والشذوذ الجنسي، والاتجار بالبشر خاصة الفتيات القاصرات وتقديمهن للسائحين العرب مقابل مادي دون تمييز.

والدته أرشدت عنه.. ضبط صاحب "مكبس" لتصنيع المخدرات

ألقت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، القبض على تشكيل عصابي تخصص في مجال الإتجار بمخدر "الحشيش" قام بإعداد وتجهيز مكبس لخلط وتدوير ذلك المخدر لمضاعفة كمياته.

وحدد الأمن عناصر التشكيل العصابي وهم "إسماعيل ع"، عاطل سبق اتهامه في قضية "مخدرات".، و "محمد.ع"، عاطل، و "طلب.ع.س"، عاطل، و "محمد.ع"، وجميعهم مقيمين بمنطقة أبو حماد بالشرقية.

استصدرت الأجهزة الأمنية إذن من النيابة العامة واستهدفت عناصر التشكيل العصابي، في منازلهم وضبطت داخل منزل المتهم الأول مكبس هيدروليكي يستخدم في كبس وتدوير وتهيئة وإعداد مخدر الحشيش، و65 طربة حشيش، وزنت 7 كيلو وسبعمائة جرام، وبندقية آلية، و116 طلقة لذات العيار، وبسؤال والدة المتهم أقرت بأن المضبوطات تخص نجلها.

تسببوا في وفاة 10 مرضى.. إحالة 34 مسئولا بمستشفى الصحة النفسية بالخانكة للمحاكمة

أمرت المستشارة أماني الرافعي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليوم الثلاثاء، بإحالة 34 متهماً من المسؤولين بمستشفى الصحة النفسية بالخانكة للمحاكمة العاجلة.

والمحالون للمحاكمة هم: مدير مستشفى الصحة النفسية بالخانكة سابقاً وحالياً بالأمانة العامة بالصحة النفسية وعلاج الإدمان، نائبي مدير مستشفى الصحة النفسية بالخانكة، عدد أربعة أطباء بمستشفى الصحة النفسية بالخانكة، كل من رئيس ووكيل قسم التمريض بمستشفى الصحة النفسية بالخانكة التمريض بالمستشفى، عدد 23 من أفراد طاقم التمريض بالمستشفى، ورئيس قسم شئون المرضى والموظفة بذات القسم بمستشفى الصحة النفسية بالخانكة.

السجن المشدد من 10 إلى 5 سنوات لمتهمين في قضية "خلية الزيتون"

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة المتهم مصطفى محمد لطفي 10 سنوات وغرامة 1000 جنيه، والسجن المشدد 5 سنوات للمتهم مازن محمد سلامة، في إعادة محاكمة محاكمتهما بقضية "خلية الزيتون الأولى".

ويواجه المتهمون عدة تهم منها الانضمام لجماعة أسست على أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوى إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

مخبأ تحت الأرض.. كلب بوليسي يقود الشرطة لمصنع مخدرات بالشرقية

داهمت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، مكبسًا لتخليط وإعداد الحشيش المخدر لمضاعفة كمياته وبيعه.

وحددت قوات الأمن عناصر تشكيل عصابي تخصص في تخليط المواد المخدرة، وهم: "إسماعيل. ع"، عاطل سبق اتهامه فى قضية مخدرات، و"محمد.ع"، و"طلب.ع"، و"محمد.ع"، جميعهم يقيمون بمنطقة أبو حماد بالشرقية.

ورصد فيديو أعده قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية لحظة العثور على المواد المخدرة داخل مخبأ في منزل المتهم الأول وهو عبارة عن مكبس هيدروليكي يستخدم في كبس وتدوير وتهيئة وإعداد مخدر الحشيش، وعثرت الأجهزة الأمنية على 65 طربة حشيش، وزنت 7 كيلوجرامات وبندقية آلية و116 طلقة لذات العيار.

المصدر مصراوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *