الرئيسية / المرأة / أحذريها.. 5 أخطاء تقصّر عمر البوتاجاز

أحذريها.. 5 أخطاء تقصّر عمر البوتاجاز

أحذريها 5 أخطاء تقصّر أحذريها 5 أخطاء تقصّر عمر البوتاجاز يصطدم البعض بتلف البوتاجاز وتوقفه فجأة عن العمل بشكل غيرمبرر، دون الانتباه إلى أن أخطاءنا وراء هذا التعطل السريع، مما يوجب علينا توخي الحذر في استخدامه، لهذا نقدم اليوم أهم 5 أخطاء تقصر من عمر البوتاجاز، كما أشار لها موقع "brightside".
الموقع السيئ
لابد من الاختيار الجيد لمكان البوتاجاز في المطبخ، ليكون في موضع تهوية جيد، وبجوار شفاط هواء؛ ليجدد الهواء حوله خاصة مع ارتفاع درجة حرارته خلال الطبخ.
فضلًا عن ضرورة عدم وضع البوتاجاز بجوار حوض المياه، حتى لا يسبب مشاكل وحروق لمستخدمهما، خصوصًا خلال القلي، كما يجب أن يبتعد عن باب المطبخ وكذلك الثلاجة لسهولة استخدام كلا منهم بدون تصادم وتلف أحدهما.
التنظيف العنيف
يجب مراعاة التنظيف المستمر للبوتاجاز ولكن دون إفراط في المنظفات والمواد الكيميائية القاسية والليف الخشن؛ حتى لا يتلف سطحه ويخدشه مع الاستمرار لهذا يجب تنظيفه فقط بالليف الإسفنجي الناعم، حفاظًا عليه.
صدأ عيون البوتاجاز
عيون البوتاجاز من الأجزاء المهمة، التي يجب تنظيفها بصفة دورية لأنها مع كثرة الاستخدام، وانسكاب السوائل عليها تلتصق وتجف بالشحوم والأتربة فتصدأ.
لهذا يجب خلعها دائما ونقعها في الماء مع بعض الملح أو البيكربونات، للتأكد من تنظيفها أو أي منظفات أخرى لتستعيد لمعانها، ولكن يجب عدم تركيبها إلا بعد أن تجف تمامًا حتى لا يتسبب ذلك في صدئها أو انسدادها.
تغطية البوتاجاز بعد الطهي
بعد الانتهاء من طهي الطعام يجب الابتعاد عن تغطية البوتاجاز بغطائه الزجاجي؛ لأنه حتمًا سينفجر في إحدى المرات، مما يضر بالبوتاجاز والمطبخ بالكامل.
استخدام الأزرار بعنف
يجب الاهتمام بالتعامل الهادئ مع البوتاجاز واستخدام أزراره برفق؛ لأنه مهما كان حديثا ومتطورا ومتينا تتلف هذه الأزرار سريعًا مع كثرة الاستخدام.

المصدر صدى البلد