الرئيسية / المرأة / طبيب يحذر من 4 مشاكل نسائية يجب علاجها سريعا

طبيب يحذر من 4 مشاكل نسائية يجب علاجها سريعا

عيادة أمراض نساء عيادة أمراض نساء أكد الدكتور أحمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهري والمناظير النسائية، أن هناك العديد من المشاكل النسائية لا تمثل أي خطورة، ولكن هناك عدد من المشاكل يجب ألا يتم تجاهلها والتدخل بشكل سريع لحلها وعلاجها، وأهم هذه المشاكل على الإطلاق، الحمل خارج الرحم وهذه حالة يحدث الحمل فيها خارج حيز الرحم.
وأوضح الملا، أنه في الغالبية العظمى من الحالات يحدث الحمل المنتبذ في قناة فالوب، كما تم رصد حالات حدث الحمل فيها على المبيض فقد ينتهي الحمل خارج الرحم بانثقاب الحيز الذي يتكوّن فيه كيس الحمل، وقد تؤدي هذه الحالة إلى نزف شديد وتعرض حياة المرأة للخطر.
وأضاف الدكتور أحمد عاصم الملا، أن من ضمن الأشياء الخطيرة التي يجب عدم تجاهلها التواء المبيض، فهو حالة يحدث فيها خلل في الإمدادات الدموية للمبيض عقب التفافه، وقد يؤدي التواء المبيض إلى ضرر دائم فيه، الأمر الذي قد يلحق الضرر بالخصوبة.
وأكد الدكتور أحمد عاصم الملا، أن من ضمن الأشياء الخطيرة سرطان بطانة الرحم حيث يظهر سرطان بطانة الرحم، غالبا لدى النساء اللواتي تجاوزن سن الـ 40، إلا أنه قد يظهر أحيانا في سن مبكرة على غرار الأمراض السرطانية الأخرى، إن الكشف المبكر عن سرطان بطانة الرحم بالغ الأهمية وكلما تم تشخيص المرض في مرحلة مبكرة أكثر، كانت إحتمالات الشفاء أكبر.
وأشار الملا إلى أن الحديث يدور هذه الأيام كثيرا حول إصابة أعضاء الحوض بعدوى جرثومية بنوع واحد من الجراثيم أو أكثر ويكون المرض حادا وشديدا وقد يسبب ضررا دائما في الرحم، الأمر الذي قد يلحق ضررا بالخصوبة.

المصدر صدى البلد