الرئيسية / المرأة / صدمة.. استخدام الأطفال المفرط للهواتف يعرضهم لكسور الفخذ

صدمة.. استخدام الأطفال المفرط للهواتف يعرضهم لكسور الفخذ

أضرار الإفراط في أضرار الإفراط في استخدام الهاتف حذرت طبيبة بريطانية من استخدام الأطفال المفرط للهواتف والجلوس طويلًا أمام شاشات التلفزيون، حيث أكدت أن الأطفال الذين يقضون الكثير من الوقت على هواتفهم معرضون لخطر الإصابة بكسور في الفخذ في الأربعينيات والخمسينيات من العمر.
وقالت الدكتورة دون سكيلتون أستاذ الشيخوخة والصحة بجامعة غلاسكو كالدونيان ، إن أطفال اليوم لا يمارسون الرياضة ويستخدمون المصعد بدلًا من صعود الدرج ولا يحبون الجري أو المشي ويقضون ساعات طويلة أمام شاشات الكمبيوتر والتليفزيون والهواتف، وبسبب هذا ، قد تضعف عظامهم وتكسر في وقت أبكر من المعتاد .
وأضافت الدكتورة سكيلتون ، مستشار الجمعية الملكية لهشاشة العظام: "يحتاج الشباب إلى التحرك والقفز حتى تنمو عظامهم بشكل صحيح لأنهم يبنون الغالبية العظمى من عظامهم في الوقت الذي يصلون فيه إلى سن البلوغ بعد سن 15 "، وذلك وفقًا لموقع صحيفة daily mail البريطانية.
و حثت الآباء على تحديد وقت معين لاستخدام الهواتف وتشجيع الأطفال على أن يكونوا أكثر نشاطًا من خلال المشي والرياضة، وتابعت :" من المهم تشجيع الأطفال على أن يكونوا نشطين قدر الإمكان حتى منتصف سن المراهقة ، لأنهم بذلك يؤسسون هيكلًا عظميًا لبقية حياتهم، فإذا لم تكن قد وضعت أساسًا جيدًا للعظام ، فستبدأ عملية الشيخوخة في وقت مبكر جدًا ".

المصدر صدى البلد