الرئيسية / صحة / “كلي براحتك”.. وصفات من الشاي لإنقاص الوزن

“كلي براحتك”.. وصفات من الشاي لإنقاص الوزن

"كلي براحتك".. وصفات من الشاي لإنقاص الوزن

مصراوي-

يلجأ البعض إلى رجيم الديتوكس للجسم للتخلص من السموم المتراكمة فيه، والناتجة عن تناول الأطعمة غير صحية، وفي هذا الإطار جمع لكم "مصراوي" وصفات من الشاي للتخلص من سموم الجسم وبالتالي إنقاص الوزن، بحسب ما جاء في موقع 24 الإماراتي.

1- الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات التي تساعدك في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم، وتكون فاعليته أكثر في حالة إضافة ربع ملعقة من الكركم كه عود من القرفة، وترك الخليط لمدة 5 دقائق ثم يتم التخلص من كيس الشاي.

2- شاي الليمون الحامض والزنجبيل

عصير الليمون الحامض والزنجبيل من العناصر الفعالة في تنقية الجسم، أيضًا لديه فوائد عديدة منها مضادة للالتهابات، فهو يساعد في الحفاظ على صفاء البشرة، كما يُخفِّف غازات البطن، إضافة إلى تحفيز المرء على التعرُّق للتخلُّص من السموم.

يُعدُّ شاي الليمون الحامض والزنجبيل عبر إضافة شرائح من الزنجبيل لكوب من الشاي الأخضر، وذلك لعشر دقائق، ثمّ يضاف إليه عصير نصف حبَّة من الليمون الحامض، وتُضاف ملعقة صغيرة من العسل، ويُشرب هذا الشاي عند الصباح.

3- شاي الليمون الحامض

يُخلِّص هذا المشروب من السموم تمامًا، ويعدُّ وفق الطريقة الآتية: في كوب كبير من الشاي الدافئ، تُعصر حبَّة من الليمون الحامض، ويُضاف الفلفل، مع التحريك.

4- شاي الكركم

يُملأ نصف الكوب ماء مغلي، ثمَّ يُضاف الكركم ربع ملعقة صغيرة ومسحوق الزنجبيل ربع ملعقة صغيرة ويُغطَّى الكوب من خمس إلى عشر دقائق، يُصفَّى الشاي الساخن ويُصبُّ في كوب آخر ثمَّ يُصبُّ ربع كوب من حليب جوز الهند، مع رشَّة من الفلفل الأسود وملعقة كبيرة من العسل.

5- شاي الـ"أيورفيدا"

والمكون من بذور الكزبرة والكمُّون والشمر خصائص قويَّة منقية، ويعدُّ شاي الـ"أيورفيدا" عبر غلي كوبين من الماء، ثمَّ إضافة بذور الكزبرة والكمُّون والشمر إلى الماء المغلي، وتنقع المكوِّنات لخمس دقائق، ثمَّ يُصفَّى الشاي، ويُشرب دافئًا.

المصدر مصراوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *