الرئيسية / صحة / دراسة: الولادة تؤثر سلباً على الصحة الذهنية للنساء

دراسة: الولادة تؤثر سلباً على الصحة الذهنية للنساء

كشفت دراسة ألمانية عن تأثر الصحة الذهنية لكثير من النساء بشكل ملحوظ في السنوات التالية للولادة. وأظهرت الدراسة التي أجراها المعهد الألماني لأبحاث الاقتصاد (دي آي دبليو)، أن 29% من النساء عانين من "تدهور كبير" في صحتهن الذهنية.
كشفت دراسة ألمانية عن تأثر الصحة الذهنية لكثير من النساء بشكل ملحوظ في السنوات التالية للولادة. وأظهرت الدراسة التي أجراها المعهد الألماني لأبحاث الاقتصاد (دي آي دبليو)، أن 29% من النساء عانين من "تدهور كبير" في صحتهن الذهنية في السنوات السبع الأولى من الأمومة.
​ اقــرأ أيضاً اكتئاب ما بعد الولادة يستمر ويؤثر على الأطفال
كما أن تدهور الصحة الذهنية للأمهات ظهر بشكل خاص في الفترة بين السنة الرابعة والسابعة بعد الولادة، فيما أوضحت الدراسة أن نحو (19%) شعرن بتحسن ملحوظ في السنوات التالية بعد السنوات السبع.
واستندت الدراسة إلى بيانات لجنة مختصة بالشؤون الاجتماعية والاقتصادية في الفترة بين عام 2002 و2016، جمعت خلالها بيانات عن دخل وتعليم وصحة 15 ألف أسرة في ألمانيا، وكان الدافع للدراسة نقاشا أثير في 2015 حول موضوع " الندم على الأمومة".
​ اقــرأ أيضاً 4 أمور تنبيء بها فترة حمل أمك عن صحتك
وشملت الدراسة أسئلة عن عدد مرات انسحاب النساء بسبب مشاكل نفسية، والمرات التي شعرن فيها بالإحباط، وتلك التي شعرن فيها بالتوازن، أو الامتلاء بالطاقة الكاملة، وبالمقارنة، أظهرت الدراسة تدهورا في الصحة الذهنية للنساء اللاتي ليس لديهن أطفال ولكن بدرجة أقل من النساء الأمهات.

المصدر صحتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *